على الرغم من تواجد الكثير من مستحضرات العناية بالبشرة، فيوجد الكثير من المكونات الطبيعية تظل ثابته للعناية للبشرة، وذلك نظرا لتواجد الكثير من الفوائد بيها، وأنها أقل آثار جانبية من مستحضرات التجميل التي تحتوي على الكثير من المواد الكيميائية التي قد تكون ضارة في بعض الاحيان، والتي يظهر آثارها كتجاعيد للبشرة على مدى طويل للغاية. يعتبر الحليب واللبن البودرة والليمون من أهم المستحضرات الطبيعية التي يمكنك أن تقديمها لبشرتك، وللعناية بالجسم أيضا لذلك فيما يلي سوف نتعرف على أهم فوائد الحليب البودر والليمون للبشرة.

فوائد ماسك اللبن البودرة والليمون للبشرة 

الكثير من السيدات تنفق الكثير من النقود في مستحضرات العناية بالبشرة، حيث أن يعتقدون أن المستحضرات التجميل أكثر فاعليه من الماسكات الطبيعية للبشرة، ولكن المكونات قد تمنحك نفس النتائج للبشرة، وعلى الأخص ماسك الحليب البودر والليمون حيث أنه من أهم الوصفات المنزلية السريعة للغاية والتي تكون منجزة للوقت في كثير من الأحيان. 

حيث أن يعتبر الحليب والليمون يجعل البشرة أكثر توهجا واشراقا للبشرة، ويمنح البشرة نضارة قوية للغاية حيث أنها تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الهامة للغاية للبشرة وفيما يلي سوف نتعرف عليهما:

-حمض اللاكتيك: 

حيث يعتبر حمض اللاكتيك من الأحماض الخفيفة التي تعرف انها مقشر للبشرة، ويعمل على إزالة الطبقة الميتة من الجلد، فلذلك أنه يعمل على تقشير الطبقة الجلد. 

-فيتامين "أ" : 

يعتبر فيتامينات أ، من أهم العناصر الغذائية للبشرة حيث أنها تعمل على إعادة مظهر الجسم بشكل صحي، كما أن فيتامين أ يعمل على معالجة الحبوب وجعل البشرة أكثر تميزا، ويعمل على تعزيز مظهر البشرة إذا كانت بشرتك باهتة. 

-فيتامين "ج": 

يعتبر فيتامين "ج"، من اهم الفيتامينات التي يحتاج لها البشرة، وذلك لأنها تعمل على تفعيل الكولاجين للبشرة، كما أن يمكنك أن تقوم بتطبيقه على البشرة بشكل مباشر لكي يقلل التجاعيد من البشرة والخطوط الرفيعه، فإنه قد يزيد من نضارة البشرة بشكل كبير للغاية.

- فيتامين "ب6": 

البشرة بجميع انواعها تحتاج إلي فيتامين"ب6"، وذلك لكي تقوم بتكوين الخلايا الجديدة في الجلد، ويعتبر تلك الفيتامين من الفيتامينات التي ترطب البشرة بشكل صحي للغاية.

-الكالسيوم: 

يعمل الكالسيوم على تعزيز إنتاج الكولاجين في البشرة ويعتبر الكولاجين من أهم المواد التي يجب أن تتوافر في الجلد لكي تعمل على مرونة الجلد وتجعلها خالية من التجاعيد.

-البوتاسيوم: 

 يعمل البوتاسيوم على جعل الجلد رطب للغاية، كما أنه يعالج الجفاف بشكل دائم، وليس بشكل مؤقت، فيجعل الجلد دائما في افضل حال.

- المغنيسيوم: 

يعمل المغنيسيوم على جعل البشرة أكثر نضارة، ويعمل على حماية البشرة من الشيخوخة ويحافظ عليها من الخطوط الرفيعة.

كما أن يعتبر الليمون من افضل المكونات الطبيعية والتي يتم استخدامها أيضا في مستحضرات التجميل، حيث أنها تحتوث على الكثير من الفيتامينات والمعادن الهامة للغاية.

يحتوي الليمون على فيتامين چ: وهو من الفيتامينات الهامة للغاية والتي تعمل على تفتيح درجة الجلد، ويحتوي على مواد مضادة للأكسدة، ويعمل على تنقية البشرة من الشوارد الحرة، وهو ما يجعلها اقل عرضه للشيخوخة. 

يحتوي الليمون على حمض الستريك: وهو ما يعمل على تقشير الجلد ويفتح البشرة، كما أنه يزيل الطبقة الميته من الجلد فيخلصك من التصبغات والبقع الداكنة

اضرار ماسك اللبن البودرة والليمون

-بشكل عام، يعتبر ماسك اللبن البودر والليمون من الأشياء الامنه للبشرة، ولكن في المره الاولى يجب أن تقوم بتجريبه في منطقة صغيرة على الجلد لكي تتأكد من عدم وجود ردود فعل تحسسيه ضد ماسك اللبن والليمون، حيث أنه من الممكن أن يسبب التهابات للبشرة، وذلك لأنه يكون غير مناسب لكثير من أنواع البشرة، فإذا كانت البشرة حساسة بعض الشيء أو شديدة الجفاف، فإنها تكون غير مقبلة على استخدام الليمون عليها، فيمكنك استبدال ماء الورد او البابونج بدلا منه.

- يحتوي الليمون على مركبات كيميائية تعرف ب "الفورانوكومارين والسورالين"، وهي مركبات تعمل على تهيج البشرة، إذا تم وضعها ومن ثم التعرض للشمس، فتجعل البشرة أكثر عرضه للالتهابات والتهيج.

- تم إثبات حالات كثيره من الحروق التي قد تعرضوا الي الشمس مباشرة بعد وضع ماسك الليمون.

طريقة عمل ماسك اللبن البودرة والليمون

بعد التعرف على أهم فوائد ماسك الحليب البودر مع الليمون على البشرة، فيجب الان أن تعرف ما هي طريقة تحضيره لكي تقوم بتطبيقه على البشرة، لذلك يجب أن يتم استخدام المكونات الآتية:

- ملعقة صغيرة من اللبن البودرة. 

-½ ملعقة صغيرة من عصير الليمون.

- ملعقة صغيرة من الزبادي (مكون اختياري).

- ملعقة صغيرة من العسل.

 الطريقة: 

- وضع المكونات جميعها سويا، ثم قم بخلط المكونات جيدا ، حتى أن يتم تجانسها تمامًا.

- عن طريق استخدام فرشاة قومي بتوزيع تلك الخليط على بشرة نظيفة تماما من أي شوائب. 

- يجب أن يتم الابتعاد تماما عن منطقة العين. 

- يترك الخليط حوالي تلت ساعة فقط، ثم قومي بشطفه بالماء البارد جيدا. 

- استخدمي بعد ذلك مرطب جيدا للبشرة.

- قومي بتكرار تلك الماسك بشكل أسبوعي حتى تحصلي على نتائج مذهلة.

- يمكنك ايضا استبدال الحليب السائل لتحضير تلك الماسك، ولكن يفضل البودر حتى تحصلي على خليط متجانس يمكنك وضعه على البشرة.

- بالإضافة أن الحليب البودر يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة للجسم، اذا تم مقارنته مع الحليب العادي.

ماسك النشا والليمون لتبييض البشرة

يمكنك استخدام النشا مع الليمون لكي يتم تحضير ماسك يساعد على تفتيح درجة البشرة الي لونها الطبيعي، ولذلك فيما يلي سوف نتعرف على طريقة تحضيره. 

المكونات

-4 معالق كبيرة من لبن الزبادي.

-معلقة كبيرة من عصير الليمون.

-ملعقتان كبيرتان من النشا.

طريقة التحضير والاستخدام

- يتم وضع جميع المكونات معا ويتم المزج جيدا حتى تحصل على خليط ذو قوام متجانس.

- قومي بوضع تلك الخليط على البشرة وتوزيعه جيدا، ويترك لمدة لا تقل عن تلت الساعة، ثم قومي بغسل البشرة عن طريق استخدام غسول مناسب للبشرة، مع مياه دافئه. 

- قومي بعد ذلك بوضع مرطب مناسب لبشرتك. 

- قومي بتمرير تلك الماسك بشكل أسبوعي حتى تحصلي على نتائج مذهلة. 

- بعد استخدام تلك الماسك، يفضل أن تبتعدي قليلا عن الشمس

Post a Comment

أحدث أقدم