يعتبر زيت البرافين من الزيوت التي تكون لها استخدامات عديدة، وذلك نظرا لأنه زيت معدني، ويتم استخدام زيت البرافين في الطب البديل لعلاج حالات الإمساك، ولذلك يتم اللجوء إليه بواسطة كتير من الناس لكي يساعدهم على انقاص الوزن، فهل يساعد زيت البرافين فعليا على إنقاص الوزن؟ هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

فوائد زيت البرافين للتخسيس

- يعمل زيت البرافين كملين للبطن، ولكنه لا يساعد فعليا على إنقاص الوزن، سواء كان زيت البرافين أو اي زيت معدني اخر، فكل تلك تكون شائعات وترويجات خاطئة تماماً. 
- البعض من النساء يرون أن بالفعل تم انقاص وزنهم بعد أخذ زيت البرافين، ولكن يرجع ذلك لأن البرافين ملين، ويقوم بعمل تليين للبراز فيسهل مروره من خلال الامعاء وذلك منذ ٨ ساعات من استخدام زيت البرافين. 
- إذا تم ملاحظة إنقاص الوزن على الميزان فيكون السبب الرئيسي هو تفريغ المعدة، وليس انقاص الوزن فعليا، اي لا يتم نقص الدهون في الجسم. 
- ونظرا لأنه يخلص من مشكلة يعاني منها الكثير من الناس، ولكنه أيضا يعمل على انقاص جميع المعادن الهامة والأساسية في الجسم، وأيضا يفقد جسمك من أهم عنصر وهو الماء، لذلك يجب أن يكون أخذ زيت البرافين بعتدال، حتى لا يجعلك في إرهاق دائم، ولذلك يجب أن لا تأخذ الملينات بشكل متكرر.

طريقة استخدام زيت البرافين للتخسيس 

لا يستخدم زيت البرافين لتخسيس الدهون من الجسم، ولكن إذا كنت من المصابين بالامساك، فعليك أخذ زيت البرافين كملين فعال وطبيعي، وذلك مع مراعاة ما يلي: 
- يجب أن تقومي بتناول جرعة محددة في كل مرة، وان تقومي باستخدام زيت البرافين كما يتم وصف الطبيب، ولكن يتم استخدام الجرعة حوالي 15 إلى 45 ملليلترًا. - ويتم تناول زيت البرافين قبل تناول الطعام بساعتين تقريبا، أو قبل النوم أيضا بساعتين، ويستغرق زيت البرافين من ٧:٨ ساعات لكي يصدر مفعول قوي، لذلك يفضل الكثير من الأطباء تناوله قبل النوم مباشرة. 
- يمكنك استخدام زيت البرافين على عصير إذا كنتي لا تستطيعين شربه بمفرده، أو إضافته إلي الماء، لأن الماء عامل مساعد على التخلص من الإمساك. 
- لا يجب أن يتم استخدام زيت البرافين لمدة طويلة، اي يجب استخدامه لمدة أسبوع فقط لكي يتم التخلص من الإمساك، ولكن إذا تم استخدامه أكثر من أسبوع، سوف يعتمد جسمك اعتماد كلي على الملين.


Post a Comment

أحدث أقدم