يعتبر من أكثر المناطق التي تتغير لونها يسبب التعرض للعوامل الخارجية هي البشرة، لذلك الكثير من النساء يواجهون الكثير من المشاكل التي تعمل على تغير لون البشرة، وتجعد البشرة وتجعل البشرة أكثر اسمرارا وجفاف، ولذلك يجب أن تكون المرأة حريصة للغاية في التعامل مع البشرة لكي تتجنب كل تلك المشاكل، لذلك فيما يلي سوف نتعرف على افضل الزيوت التي يجب أن تضعها المرأة باستمرار للحفاظ على بشرتها وتبيضها.

أفضل الزيوت لتبيض الوجه 

1-زيت الزيتون:

نظرت لاحتواء زيت الزيتون على فيتامين E، الذي يعتبر من أكثر الفيتامينات أهمية للبشرة لانه من الفيتامينات الهامة التي تعمل على تغذية البشرة وتبيضها وترطيبها، كما أنه من الزيوت التي تأخر ظهور التجاعيد في البشرة. 

2-زيت الأرجان: 

يعتبر زيت الأرجان من الزيوت التي يتم استخدامها في تبيض البشرة نظرا لأنها تعمل على تقليل صبغة الميلانين في الجلد، كما أنها أيضا تحارب تجاعيد البشرة والالتهابات أو الحبوب وآثارها، بالإضافة لكل تلك فإن زيت الأرجان من الزيوت التي تعمل على زيادة رطوبة البشرة.

3-زيت الليمون:

من افضل الزيوت التي يتم استخدامها في تبيض البشرة، هو زيت الليمون، وذلك يمكنك استخدام زيت الليمون فقط في محاربة اسمرار البشرة، ولذلك فإنه يعطي نتائج ممتازة للغاية، وذلك لأن زيت الليمون يحتوي على حمض الستريك وأيضا يحتوي على مادة الليمونين 

4-زيت خشب الصندل: 

زيت خشب الصندل من الزيتون المناسبة لاصحاب البشرة الجافة، ويمكنك استخدامه بدلا من الكريم المرطب، كما أنه يعمل على تفتيح البشرة، ويعالج الرؤوس السوداء ويعالج البثور، ويتم استخدامه في الليل لكي تحصلي على بشرة نقية وزاهية للغاية في الصباح.

5- زيت شجرة الشاي:

يعتبر زيت شجرة الشاي من الزيوت الممتازة لاصحاب البشرة الدهنية، وذلك لأنه يعمل على تنظيم إفراز الدهون في الجلد، ويعمل على تفتيح البشرة، ويعالج اثار الناتجة من حب الشباب.

أهم الإرشادات والنصائح عند إستخدام زيوت

- إذا كانت بشرتك دهنية، فلا يجب عليك وضع اي زيت ثقيل على البشرة، لأن ذلك سوف يغلق المسام وسوف يجعلك تصابين بحب الشباب.

-لا يجب عليكِ استخدام الزيوت في الصباح، لأن الزيوت تستخدم قبل النوم فقط، ويجب أن يكون الوجه نظيف تماما قبل وضع الزيت.

- لا يجب أن تقومي بمجهود يسبب التعرق، لأن ذلك سوف يصيبك بحب الشباب. 

- يجب أن تكون الزيوت عالية الجودة، لكي تعطي نتيجة فعالة ومرضية.

Post a Comment

أحدث أقدم