يعتبر تحجر البطن من الأمور والاعراض الشائعة الحمل، حيث أنه عرض يبدأ في الثلث الأول من حدوث الحمل، أو في الثلثين الباقيين من الحمل، ولكن يعتبر تلك العرض من الأمور المزعجة للغاية، ويعتبر لدى بعض الأمهات أنه أمر مخيف، والكثير من السيدات الذين يصابون بتلك العرض يعتبره أنه عرض مرتبط بنوع الجنين، ولذلك الكثير من الأمهات تربط تلك بنوع جنينها، لذلك فيما يلي سوف نتعرف على صحة تلك الأمر.

هناك علاقة بين تحجر البطن ونوع الجنين؟

الكثير من النساء أن تحجر البطن يعنى أن نوع الجنين هو انثى، أما إذا كانت البطن لينة ويكون البطن غير متحجرة فيكون بسبب الحمل في ذكر، ولكن يعتبر تلك الكلام ليس له أي دراسات تثبته، اي ليس له أي أساس من الصحة، وليس يوجد أي علاقة بين شكل بطن الانثى ونوع الجنين على الإطلاق، ولا يحدد تلك الا عن طريق السونار باستخدام الموجات فوق الصوتية، وذلك من قبل الطبيب المختص، ولا يظهر نوع الجنين الا بعد مرور اثنى عشر اسبوع او اكثر، أو يمكنك معرفة نوع الجنين من خلال الفحص الامنيوسي أو من خلال التركيب الوراثي للجنين.

أسباب تحجر بطن الحامل 

تختلف أسباب تحجر البطن من شهر لآخر حسب وضع كل امرأه، ولكن فيما يلي سوف موضع أهم أسباب حدوث تحجر في بطن المرأة الحامل. 
1- اسباب تحجر بطن المرأة في الثلث الأول من الحمل: 
- يحدث تمدد للرحم في الثلث الأول من الحمل لكي يكبر الجنين عن اليوم السابق، فيعطي تلك التمدد احساس بتحجر البطن والآلام شديدة في البطن. 
- أيضا من الأعراض الشائعة في الحمل هي حدوث انتفاخات في البطن أو غازات، وتعتبر تلك من أكثر الأعراض تعبًا وألمًا المرأة الحامل، حيث أن انتفاخات البطن في تلك الحالة تكون بسبب الامساك الشديد التي تصاب بيه المرأة أثناء الحمل. 
- لا يدل مطلقا تحجر البطن على حدوث الإجهاض، حيث أن تلك عرض نادر للغاية، ولكن إذا كان مصاحب بنزيف في المهبل، فإن ذلك من الممكن أن يدل على الإجهاض.

2-أسباب تحجر بطن الحامل في الثلث الثاني للحمل: 

- حدوث تمدد في أربطة الرحم بسبب تحجر شديد في البطن. 

- أيضا من الممكن ان يحدث طلق كاذب، مما يكون مصاحب بالالام شديدة في البطن، وتقلصات شديدة، تلك الحالة تحدث بسبب جفاف الجسم، أو امتلاء المثانة، أو أيضا بسبب الحركة المفرطة الجنين.

3-أسباب تحجر بطن الحامل في الثلث الثالث للحمل: 

- يعتبر الطلق الكاذب هو من الأعراض الشائعة في تلك الفترة، وذلك يحدث بسبب استعداد الرحم للولادة الحقيقية. 

- كما أن تحجر البطن يدل على دخول المرأة في فترة الحمل، اي يدل على الطلق الحقيقي، ويزداد شدة تحجر البطن بمرور الوقت.


 

Post a Comment

أحدث أقدم