الكثير من الأمهات تفضل أن تقدم الأعشاب لأطفالها الرضع، لكي تعمل الاعشاب على هدوء اعصاب الطفل، وتخلصه من انتفاخات البطن، وعلى الأخص حبة البركة، وهو من الاعشاب المشهورة التي يتم استخدامها في الطب البديل نظرا لاحتوائها على الكثير من الفوائد الكثيرة للصحة، ويتم استخدامها لكي يتم علاج الكثير من الأمراض، وتتسأل الكثير من الأمهات عن فوائد حبة البركة للرضع وهل ترتبط بأي آثار جانبية ام لا، لذلك فيما يلي سوف نتعرف على أهم الفوائد لحبة البركة للأطفال الرضع.

حبة البركة

حبة البركة أو ما يسمى بالحبة السوداء او ما يسمى بالكمون الاسود أو القزحة أو الكرتونية السوداء، هو من أهم أنواع النباتات التي تظهر بكثرة في سواحل البحر الأبيض المتوسط، حيث أن يتم استخراج زيت حبة البركة من الحبة نفسها، حيث يتميز زيت حبة البركة أو الحبة نفسها بالكثير من العلاجات الطبية والوصفات، وذلك لأنها يحتوي على فيتامينات هامة للغاية كفيتامين سي و أ و د، وبالإضافة لذلك يحتوي على معادن عديدة، ويحتوي ايضا على مضاد أكسدة وبروتينات، لذلك احلى البركة الكثير من الفوائد للمرأه وللرضيع.

فوائد حبة البركة للرضع

- تستخدم حبة البركة في علاج الكثير من الأمراض، وعلى الأخص للاطفال الرضع، لذلك فيما يلي سوف نتعرف على أهم فوائد عشبة الحبة السوداء. 

1- مضاد حيوي طبيعي: 

الكثير من الدراسات الطبية أثبتت أن حبة السوداء لها الكثير من الخصائص المضادة الكائنات الدقيقة، خصوصا في مرحلة الطفولة، لذلك يتم استخدامها لعلاج عدوى الأمراض التنفسية أو الاذن. 

- علاج مشاكل الأنف التخسسي: 

يعتبر تدليك الصدر بحبة السوداء من أهم ما يخفف أعراض الحساسية، وأيضا يمنع سيلان الانف ويمنع العطس تماما. 

- التخفيف من أعراض الربو: 

يعتبر مغلي الحبة السوداء أهم ما يقلل من أعراض الربو، لذلك يجب أن يتم شربه بأنتظام،  وأيضا يعمل على منع ظهور النوبات التي تحصل بطريقة مفاجئة.

-  تحسين الرؤية: كما أن أيضا لحية البركة اثار فعالة للغاية لكي تقبل من تحسين الرؤية، لأنها تحتوي على فيتامينات عديدة ومن أهمها فيتامين أ .

- حبة البركة مسكنة الآلام: 

يعتبر ايضا زيت الحبة السوداء الذي يجب أن يتم وضعه بشكل موضعي، من أهم ما يميزه أنه له تأثير فعال في تسكين الآلام، حيث أنه قد يفوق عقارات تقليل الآلام.

 

Post a Comment

أحدث أقدم