الاطفال يكتسبون لغتهمؤ ولا يتعلمونها، ولذلك يجب أن تقومي بجعل طفلك يكتسب لغتهم بشكل طبيعي وفطري، لكي يكون طفل قادر أن يتكلم ويعبر عن ذاته، ولذلك فيما يلي سوف نتعرف على كيف تنمين مهارات طفلك اللغوية.

كيف تنمين مهاراتِ طفلك اللغوية؟

-الشهور الأولى للطفلِ من-1:3-أشهر

الطفل في تلك المرحلة من حياته، يبدأ أن يقوم بالتفاعل مع الأصواتِ المرتفعة، حيث أنه يبدأ عن يعبر عن تلك بواسطة الابتسامة والهدوء، حيث أنه يستساغ ويعرف مع من يتحدث. 

-من4:6 أشهر

ومن شهر 4 إلي 6 أشهر، يتم تتبع الطفل للأصوات، حيث أنه يهتم بالالعاب التي تصدر صوت، ويحاول الطفل في التكلم، والضحك كأنه يتكلم بصوت واضح معهم.

-من7:12 شهر

وفي تلك العميبظأوالكفب في التحدث وفهم كلمات مبهمه مثل استخدام اطباق ماما وبابا ، وكلمات الإشارة مثل تعال هنا او هناك، وكذلك. 

ويحاول أن يردد الكلام أو يستخدم كلمات لكي يجذب الإنتباه إليه.

طرق لتشجيعِ الطفل على الكلامِ

يفضل الاطفال استخدام الكلمات المختلفة لأن ذلك يكون بالنسبة لهم مفيد للغاية وممتع، حيث أن ذلك يثير فضولهم للغاية. 
- يمكنك أن تقومي بقول كلمات يقولها طفلك، حتى يدل ذلك على انك متحمسة للغاية لما يقوله ويفعله طفلك، مما يزيد حماسه أكثر.
- امدحي طفلك طوال الوقت، وقومي بوصف ما يفعله طفلك ولا تجعليه يشعر بالخطأ، بل اجعليه دائما في نظر نفسه متميز بكلامه.

- لا تجعلك طفلك متوتر، ولا تشعريه بالتوتر لانه غير قادر على نطق كلمة ما، لأن ذلك سوف يجعله يعاني من صعوبة شديدة في النطق. 
- إذا تحدث طفلك بكلمات صغيرة، فلا تضغطي عليه لكي يقول كلمات طويلة، بل اجعليه فخور بما قاله. 

كيف تنمين مهارات طفلك اللغوية؟

- يجب أن تحاكي طفلك طوال الوقت، وان تكلميه في أحاديث واضحة، وتحدثي طوالا وتكرارا، حتى أن ينمي من قاموسه اللغوي.
- قومي بشرح له جميع امور الحياة التي تحدث بشكل يومي، حتى أن يقوم باستيعاب ما يحدث حوله، وعندما تكوني في المطبخ اجعليه يكون معك ويرى ما يحدث وقومي بأخباره وشرح له تفاصيل المكونات. 
- قومي بطرح السؤال ومن ثم قومي بإعطائه الإجابة في نفس الوقت حتى يفهم كلامك بشكل تام. 

قراءة القصص للطفل

- يعتبر سرد الروايات للأطفال، من أهم النقط التي تقومي القاموس اللغوي لديه، وتقومي أيضا ذكاءه وفهمه لما حوله. 
- وقومي باستخدام الإشارة مع الكلام لكي يفهم الطفل ما يحدث، حيث أن تم الاثبات بواسطة جميع الأبحاث العلمية أن تلك الأسلوب في الحديث يجعل الطفل أكثر استيعاب لما يحدث. 
- اعطي فرصة لطفلك لكي يتفاعل مع روايتك أو حديثك، حيث يجب أن تقولي الكلام وتنتظرين حتى يتفاعل معاكي في الحديث، ولا تسخري من اي رد فعل، أو اي سؤال يقوم بسأله

1 تعليقات

  1. Furthermore, it must be claimed as much as} seven days after registration, and is topic to 50x wagering requirements and minimal deposits of C$10. Let’s 점보카지노 take a closer in-depth} look, starting with JackpotCity’s welcome bundle and different promotions. You can be taught to determine wheel bias, dealer bias, and dominant diamond spin patterns. All of this stuff can be learned and mastered with practice.

    ردحذف

إرسال تعليق

أحدث أقدم