تعتبر الأمومة حلم لكل الامهات على وجه الارض، ولكن مقابل تحقيق تلك الحلم، يوجد الكثير من المشاكل التي تقابل المرأه، حيث أن الحمل يجعل جسمها ومظهرها غير متناسق، أو قد يؤثر على بعض مناطق الجسم، وأشهرهم هي ترهلات البطن والخصر، لذلك فيما يلي سوف نتعرف على أهم علاج طبيعي لترهلات البطن بعد عملية الولادة، وأيضا سوف نتعرف على أسباب ترهلات البطن بعد الولادة.

يقول خبراء التجميل أن تحقيق الحلمين معاً ليس أمراً مستحيلاً، نظراً لتعدد الوسائل التي يمكن من خلالها التخلص من ترهلات عضلات البطن بعد الولادة والحصول على المظهر الجذاب الذي تتمناه كل امرأة.. فما تلك الوسائل؟ وما أنوعها؟ متى يمكن اللجوء لكل منها؟.. تلك الأسئلة وأكثر يجيب عنها

علاج ترهلات البطن بعد الولادة القيصرية

الكثير من الأمهات تعاني بعد الولادة من ترهلات البطن بعد الولادة، حيث أن يتم التغير في شكل البطن تماما، مما يجعل الكثير من الأمهات غير محبين لشكلها، ولكن سوف تحتاجين الوقت والمجهود لكي تحصلي على نتائج مرضية في رجوع شكل البطن مرة أخرى، وهذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

1-اتباع نظام غذائي متوازن

فترة ما بعد الولادة، يتم نصح الام بتناول الكثير من الأطعمة التي تحتوي على فيتامينات ومعادن هامة لجسدها ولرضيعها، حيث أن يجب أن تأكل الخضروات والفواكه والبروتينات من لحوم ودجاج، فإن ذلك سوف يجنبها زيادة الوزن، وفي ذات الوقت سوف يكون طعام غني بالفيتامينات، ويجب أن يتم البعد عن السكريات تماما، حتى يتم التئام الجروح بشكل سريع.

2-شرب السوائل

يجب أن يتم الحفاظ على مستوى الماء في الجسم، حيث يجب أن تشرب المرأه بعد الولادة ما لا يقل عن 3 لتر ماء بشكل يومي، حتى يتم البعد عن جفاف الجسم تماما.

3-الرضاعة الطبيعية

الرضاعة الطبيعية تكون مفيدة لكلا من الطرفين، حيث أن الرضاعة تقوم بحرق ما يقارب من 500 سعر بشكل يومي، مما يجعل خسارة الوزن اسهل واسرع ، بالإضافة لذلك يقوم الجسم بإفراز هرمون الأوكسيتوسين، وهو هرمون يتم إفرازه خلال الرضاعة، لكي يعود الرحم مرة أخرى بعد الولادة الي الحجم الطبيعي، وبالتالي يعمل على تقليل الترهلات في البطن.

4-ممارسة التمارين الرياضية

تعتبر الرياضة شيء مهم للغاية لكي يتم التعرف على علاج ترهلات الجسم بأكمله وليس البطن فقط، فيمكنك أن تمارسين بعض التمارين في المنزل كتمرين بلانك وتمرين التي تعمل على حرق الدهون كالمشي.

أسباب ترهلات البطن بعد الولادة

1- يعتبر الاضطراب الهرموني الذي يقوم بيه الجسم خلال وبعد فترة الحمل، والتغيرات التي تحدث داخل الجسم بسبب اضطراب الهرمونات، من الأسباب الأساسية الترهلات البطن بعد الولادة.

2- يحدث تمدد في حجم البطن، بسبب نمو الجنين داخل البطن، ومن ثم الانكماش مرة أخرى عند خروجه، مما يحدث ترهلات بيها.

3- يحدث تمدد العضلات البطن، وذلك نظرا لأن الجنين يكون ضاغط عليها بشكل كبير، مما يعمل على زيادة حجم محيط الخصر.

4- إذا كنتِ لا تتبيعين نظام غذائي صحي خلال فترة الحمل، فإن ذلك يسبب ترهلات في البطن بعد الولادة.

5- درجة السيلوليت في الجسم، يختلف من امرأه لآخرى، تبعا لزيادة حجم البطن.


Post a Comment

أحدث أقدم