يعتبر الكينوا من الطعام المفيد للغايةء لأنه يحتوي على الكثير من الأطعمة الغذائية والفوائد الهامة للجسم، لأنه يحتوي على بروتينات وألياف هامة للغاية للجسم، بالإضافة لأنه مشيت بالفيتامينات والمعادن، لذلك يمكنك الاستفادة من تلك مكونات الكينوا لمعالجة شعرك، وإذا كان جسمك معرض لسوء التغذية مما يؤثر على شعرك، فيمكنك استخدام الكينوا لمعالجة وتغذية الشعر بشكل صحي، لذلك فيما يلي سوف نتعرف على أهم فوائد الكينوا للشعر.

فوائد الكينوا للشعر

1- تعتبر بذور الكينوا من البذور المحفزة للغاية لنمو الشعر، حيث أنها تكون غنية بمركب النياسين، ومركب البيوتين، كما أنها تحتوي على فيتامينات ب 6. 
2- تعمل بذور الكينوا على تقوية بصيلات الشعر، لأنها تحتوي على بروتينات بنسبة عالية، حيث أن البروتين المتواجد في الكينوا يستخدم في الكثير من مستحضرات العناية بالشعر.

3- يتم أيضا استخدام بذور الكينوا لمعالجة تقصف الشعر، نظرا لأن الكينوا تحتوي على الكثير من الفيتامينات والبروتينات الهامة.

4- يعمل الكينوا على حماية الشعر من الحرارة، كما أنه يعطي الكينوا لمعان وتغذية الشعر. 

5- نظرا لأن الكينوا يحتوي على مركبات التيروسين، فإن الكينوا يحافظ على لون الشعر بشكل صحي. 

6- يمنع الكينوا الشعر من التلف، كما أنه يعمل على تحفيز بصيلات الشعر، نظرا لأن الكينوا يحتوي على أحماض امينية هامة لتحسين الشعر وصحة الشعر. 

7- يمنع الكينوا الشعر من التشابك والتكسر. 

8- يحافظ الكينوا على على توازن الزيوت الطبيعية على فروة الرأس. 

وصفة الكينوا لعلاج قشرة الشعر

يعتبر الكينوا مفيد لعلاج قشرة الشعر، لذلك فيما يلي سوف نتعرف على طريقة تحضير الكينوا لعلاج قشرة الرأس: 

- قومي بسلق كمية مناسبة من الكينوا في كمية من الماء.

- قومي بتصفية الكينوا جيدا ثم اهريسيها بشكل جيد، حتى تحصلين على خليط. 

- قومي بوضع تلك الخليط على فروة الرأس، لمدة لا تقل عن ربع ساعة، ثم قومي بغسل شعرك جيدا باستخدام الماء الفاتر، وقومي بتكرار تلك الوصفة عند الحاجة.

وصفة الكينوا وخل التفاح لتقوية وترطيب الشعر

- يتم وضع كمية من الكينوا في كوب من الماء، ثم تم اضافة القليل من خل التفاح، ثم قوم بوضع تلك المزيج في زجاجة، ثم اتركه لكي يتم تخمره لمدة عدة أيام، وفي كل مرة قومي بشكل تلك المزيج على الشعر بعد الاستحمام. 


Post a Comment

أحدث أقدم