تعتبر الاوميجا 3 من الأحماض الدهنية التي يجب أن يتم أخذها بشكل طبيعي من خلال النظام الغذائي الخاص بك، ويمكنك الحصول على الاوميجا 3 من المأكولات البحرية والطالب، وتعتبر الاوميجا 3 من الأحماض الدهنية المفيدة للغاية للصحة وعلى الأخص صحة المرأة الحامل والجنين، لذلك فيما يلي سوف نتعرف على فوائد الاوميجا 3 للمرأه الحامل.

فوائد أوميجا 3 (Omega 3) للحامل

- يعمل الاوميجا 3 على تطوير في الجهاز العصبي للجنين، وذلك حسب جميع الدراسات الطبية التي أثبتت أن تناول الاوميجا 3 المراه الحامل يجعل الجنين في أفضل حال، ويجعله أكثر ذكاءا، ومتواصل جيدا، وتجعله أكثر هدوءا، وتعالج اي مشكلة سلوكيه لديه، بأثبات الدراسات وجد أن الأمهات التي تناولوا الاوميجا 3 خلال فترة الحمل كانوا أكثر تطورا في العقل والقوة، وهذا ما تم ملاحظته عن الأمهات الذين لم يتناولوا الاوميجا 3.
- يقلل الاوميجا 3 فرص تعرض المرأة إلي تسمم الحمل، ويساعد على زيادة وزن الجنين عند الولادة، حيث أن تم الاثبات بواسطة الدراسات الطبية أن الأمهات التي يتناولن الاوميجا 3، يمتلكن أجنه حجمها أكبر عند الولادة.
- تقلل الاوميجا 3 اعراض الاكتئاب التي تصاب بيه المرأة عند الولادة، حيث أن كثير من الحوامل يتعرضوا الي اكتئاب شديد أثناء الحمل، فيقلل الاوميجا 3 من أعراض الاكتئاب، مما يساعد على الجنين أيضا. 
- يجعل الاوميجا 3 المرأة الحامل أكثر صحة، حيث أنه يعمل على دعم خلايا الإنسان، وعلى الأخص المخ والجلد والعين، ويطور من الجنين وعقله وبناء الجهاز العصبي الخاص به ودعم صحته.

أفضل وقت لتناول حبوب أوميجا 3

- الكثير من الناس يتناولوا المكملات الغذائية في الصباح، ولكن أثبتت جميع الدراسات الطبية أن الأحماض الدهنية مثل الاوميجا 3 تستهلك مع الطعام، لذلك يفضل اخذها مع الطعام الذي يحتوي على نوع عالي من الدهون، لكي يزداد من فعاليتها، وذلك لأن أخذ الاوميجا 3 في الصباح يسبب اعراض جانبية من الارتجاع الحمضي والتجشؤ والقيء.

 

Post a Comment

أحدث أقدم