يعتبر الريحان هو عشب من اعشاب النعناع، وتكون أوراقه لها رائحة مميزة للغاية، حيث أنه يتميز بالرائحة الجميلة، ورغم أنه لا يستخدم في عمل الطعام، فيتم استخدامه في السلطات في الكثير من البلدان المختلفة، وقد شاع أنه يستخدم في العلاج لكثير من الأمراض، حيث أن الريحان يحتوي على الكثير من الفوائد، وعلى الأخص في حياة النساء، لذلك فيما يلي سوف نتعرف على فوائد الريحان للرحم.

فوائد الريحان للرحم

- الريحان يعتبر من أهم الاعشاب التي تعمل على تخفيف الآلام الدورة الشهرية، وتقلصات الرحم، حيث أن التقلصات دورة الطمث تحدث بسبب البروستاجلاندين، وهي مادة كيميائية تعمل على انقباض الرحم لكي تخرج بطانة الرحم على هيئة دم فاسد، وبعض من النساء تفرز كمية كبيرة من البروستاجلاندين، مما يجعل تلك الانقباضات الطبيعية إلى تقلصات بشكل مؤلم للغاية حقًا، وقد لوحظ أن الريحان يعمل على تقليل تلك التقلصات بشكل واضح، وذلك لأن الاعشاب الطبيعية افضل بكثير من الأدوية الكيميائية، حيث يمتص بشكل سريع للغاية في مجرى الدم.
- ينصح الأطباء أن تقوم النساء بشرب حوالي 10 إلي 12 ورقةةمن الريحان الطازج. 
- إذا كانت المرأة حامل، فلا ينصح بتناول الريحان لأكثر من 4 ورقات فقط.
- يتم استخدام الريحان في الحمل لانه يعمل على تقليل خطر أن تصاب المرأة الحامل بالعدوى، حيث أن تحتوي الريحان على خصائص مضادة للبكتيريا.
- لعشب الريحان أيضا خصائص علاجية، حيث أنها تكون مضادة للبكتيريا ومضادة الفيروسات ومضادة للفطريات.
- يتم شرب الريحان في الحمل لكي يعوض نقص الدم في جسم المرأة، خصوصا النساء التي تشتكي من فقر الدم خلال الحمل، ولكن إذا قمتي بتناول ورقتين من الريحان يوميا، فلن يتواجد نقص في الدم.
 - كما أن تناول الريحان يعمل على تناول عظام الجنين، حيث أن أوراق الريحان تحتوي على فيتامين أ، وهو أساسي في نمو الجنين.
 - تساعد أوراق الريحان في استرخاء تماما وتعمل على تقليل توتر الجسم.
 
- تعتبر أوراق الريحان مصدر هام للمعادن في الجسم، حيث أن توفر معلقة كبيرة من بذور الريحان على توفير الاحتياج اليومي من الحديد والماغنسيوم، والكالسيوم، الذي يجب أن تحصل عليهم المرأة الحامل. حيث أن العناصر المعدنية تلك هامة للغاية لصحة العظام والعضلات، وأيضا الحديد هام للغاية لكي يتم إنتاج خلايا الدم الحمراء. 
 -يعمل الريحان على تقوية المناعة، حيث أنه يحتوي على الكثير من الفيتامينات الهامة والمعن، وخصوصا لأنه يحتوي على د، والبوتاسيوم، والزنك والمنجنيز، والفسفور والمغنسيوم، ولذلك فهو هام لعمل مناعة الجسم وتكوين جسد طفلك.

Post a Comment

أحدث أقدم