الكثير من الناس تشعر بالخوف من تجاه الزواج بسبب الخوف من أن تفشل فيه، ويوجد الكثير من الأسباب التي تؤدي إلي فشل الزواج تماما، ولكن من أولى الأسباب هي الشعور بانتهاء الحب والود والتفاهم من قبل كلا الطرفين، لأن تلك السبب هو الوحيد الذي يمكن أن يستمر به الزواج حتى وإن تواجدت جميع المشاكل، ولكن إذا زال الحب، فقد فشل الزواج تماما، وتعتبر تغير المشاعر هو يؤدي إلي تغير الكثير من التعاملات مثل الضعف والهجر وسوء المعاملة، وبالتالي عدم القدرة مع التعامل مع الزوج، لذلك فيما يلي سوف نتعرف على أهم أسباب الخوف من فشل الزواج وكيفية التعامل معه.

أسباب الخوف من فشل الزواج 

تزيد نسبة الطلاق على مستوى العالم بسبب الكثير من الأسباب التي تؤدي لعدم التفاهم بين الزوجين، مما يؤدي أن الكثير من الناس تخاف من فكرة الزواج نظرا لكثرة الطلاق، وفيما يلي سوف نتعرف على أسباب فشل الخوف من فشل الزواج: 

- تجارب الآخرين والأهل:

يوجد الكثير من التجارب الفاشلة حولنا، لذلك الكثير من الناس تتأثر بالتجارب الآخرين من الاصدقاء والوالدين أو الأهل، وتوجد الكثير من الأسئلة التي تتردد حوالنا عن كيفية فشل الزواج، وهل إذا تزوجت سوف افشل؟ وهل ذلك الزواج سوف يأثر على حسات، وتبدأ جميع المشاعر المختلطة أن تؤثر علىكِ. 

-الخوف من الزواج بالشخص الخطأ:

 قد تعتقد دائما انك في اختيار الشخص الخطأ، وحتى إذا كان الشخص الصح، سوف تتردد بداخلك الكثير من الشكوك، وسوف تتأثري بالكثير من الأفكار الأشخاص المجاورة، وتتسبب تلك في مشاعر الخوف وتجعلك دائما خائفة عند الشجار مع زوجك، مما يؤدي إلي فشل الزواج.

-فقدان الهوية: 

يوجد الكثير من النساء تخاف من الارتباط بشخص يجعلها تمتنع عن تحقيق أهدافها و أحلامها في الحياة، وتبدأ في الكثير فالتفكير والخوف من أنها تصبح بلا مهارات، وتبدأ مشاعر الإحباط في الظهور، وعدم الرغبة في تلك العيشة، مما يجعلها تفشل في حياتها الزوجية.

- الخوف من الخيانة:

يوجد الكثير من النساء تسيطر عليها مشاعر الخيانة بشكل متكرر، وذلك نظرا لحالات الطلاق بسبب خيانة الأزواج لبعضهم البعض، وبالتالي التفكير الزائد في الخيانة سوف يؤدي إلي فشل الزواج سريعا.

 -الخوف من الرفض:

بعض النساء تفكر أن بعد الزواج سوف يزول الحب، وتنتهي المشاعر، وذلك بسبب الحكايات المجاورة، ولذلك تسيطر عليها مشاعر الخوف والقلق، مما يؤدي إلي انتهاء الزواج مبكرا.


 

Post a Comment

أحدث أقدم