يعتبر اسمرار اليدين بسبب أشعة الشمس من أكثر المشاكل التي تنشغل بيها معظم السيدات، ويكون السبب الأساسي في اسمرار اليدين هو التعرض للشمس بصورة متكررة، ولكي تتخلص من تلك المشكلة تلجأ المرأة للكثير من مستحضرات التجميل المكلفة، ولكن في النهاية لا تعطي النتائج المبهرة والمطلوبة، لذلك فيما يلي سوف نتعرف على أهم طرق الطبيعية التي تستخدم لتفتيح اليدين.

طرق لتفتيح اليدين من أشعة الشمس 

1-الكركم والزبادي 
- قم بمزج علبة من الزبادي مع نصف معلقة كبيرة من الكركم، ثم قم بدهان يديكِ بتلك الخليط، وقومي بتركه لمدة لا تقل عن ساعة، حتى أن يجف تماما، ثم قومي بغسله بعد تلك المدة. 
- قومي بتكرار تلك الماسك مرتين بشكل أسبوعي. 
 الخيار والحليب
- قومي بخلط عصير الليمون مع معلقتين كبريتان من الحليب البودرة مع نصف حبة من الخيار وضعيهم في الخلاط الكهربائي. 
- ضعي تلك الخليط على يديكِ واتركيه إلي أن يجف تماماً، ثم قومي بتكرار تلك العملية بشكل أسبوعي لكي تتخلصي من اسمرار اليدين.
 3-اللوز والترمس 
- قومي بطحن 5 حبات من اللوز مع معلقة كبيرة من الترمس، وأيضا إضافة معلقة كبيرة من زيت الزيتون، وقوم بخلط تلك المكونات معا بشكل جيد. 
- قم بوضع تلك الخليط على اليدين حتى أن يجف تماما، ثم قم بشطفه بالماء الفاتر. 
- قم بتكرار تلك الماسك مرتين بشكل أسبوعي. 

4- الليمون والجلسرين
قم بخليط عصير الليمون مع 10 معالق صغيرة الحجم من الجلسرين، وقوم بتطبيقه على اليدين لمدة لا تزيد عن ساعة، ثم قم بشطف الخليط بالماء الفاتر، لكي تحصل على يدين خالية من الاسمرار. 

طرق للحفاظ على البشرة من أضرار أشعة الشمس

 1- التقشير: 
يعتبر التقشير عامل مهم للغاية لكي تخلص البشرة من الجلد الميت  والحصول على طبقة جلدية جديدة ذات لون أفتح، ويمكنك عمل تقشير منزلي عن طريق وضع السكر مع زيت جوز الهند وتدليك البشرة، ثم تغسل جيدا. 

2- الترطيب: 
يجب أن يتم ترطيب البشرة بشكل مستمر، لكي تتجنب حدوث البقع على الايدي، حيث أن الترطيب يعمل على تغذية الجلد، كما أنه يجعل الجلد ذو لون افتح.
3- اتباع نظام غذائي: 
يجب أن تتناولي نظام غذائي صحي يحتوي على مضادات أكسدة، كما يمكنك استخدام الفيتامينات الموضوعية كفيتامين سي .
4- شرب كميات كبيرة من الماء
يجب أن يتم شرب ما لا يقل عن 3 لتر مياه بشكل يومي لكي تحمي جلدك من الاسمرار، حيث أن الماء هو 64٪ من الجلد.


Post a Comment

أحدث أقدم