تعتبر الحمية الغذائية التي تتبعها المرأه الحامل من أهم الأشياء التي يجب أن تنظمها، وتهتم بيها، حيث أن يجب أن تقوم بتناول الخضراوات والفاكهة والبروتينات، كذلك يتم النصح من قبل الأطباء أن يتم تناول الحبوب الكاملة كالبرغل، حيث أنها مهم جدا للمرأة الحامل، نظرا لأنه يحتوي على الكثير من الفوائد، وفيما يلي سوف نتعرف على أهم فوائد البرغل للحامل.

فوائد البرغل للحامل 

1-يقضي على فقر الدم

نظرا لأن البرغل غني بالحديد، فإنه يساعد في تنظيم مستوى الهيموجلوبين في الدم، وذلك لأن في العادة تكون المراه الحامل تعاني من فقر الدم، وذلك يعتبر خطر على الجنين بشكل كبير.

2-تعزيز الجهاز الهضمي

حيث أن البرغل غني بالالياف الطبيعية التي تعمل على القضاء على الإمساك بشكل تام عند المرأه الحامل، كما أنه يساعد في التخلص من الانتفاخات التي تعاني منها الحامل، والغازات أيضا. 

3-يسد الشهية

الكثير من النساء تعاني من مشاكل في الوزن، والزيادة بشكل ملحوظ، ولكن يعتبر زيادة في الوزن من الأشياء التي تؤثر على صحة الجنين بشكل ملحوظ، ونظرا لأن البرغل يحتوي على ألياف طبيعية، فإن ذلك يجعل المرأه تشعر بامتلاء البطن، والشعور بالشبع، مما يساعد في نقصان الوزن.

4- يعزز نمو الجنين 

نظرا لاحتواء حبوب البرغل على حمض الفوليك، فهو الحمض الذي يكسب الجنين الكثير من الوزن والطول، ويجعل الجنين ذو صحة أفضل، لذلك ينصح الأطباء لتناوله أثناء فترة الحمل. 

5- يعزز صحة القلب 

نظرا لأن البرغل يرتبط بنسبة الكوليسترول في الدم، ونظرا لأن زيادة الكوليسترول قد تؤدي إلي الإصابة بأمراض القلب، لذلك ينصح بتناول حبوب البرغل التي تقلل من نسب كمية الدهون في الجسم.

القيمة الغذائية للبرغل للحامل

يعتبر البرغل ذو قيمة غذائية عالية للغاية حيث أنه يجعل الجسم أكثر صحة ونشاطا ويجعل المرأة الحامل أكثر تحسنا هي وجينينها، وذلك لأنه يحتوي على قيمة غذائية عالية، حيث أن قيمته الغذائية هي: 
- 151 سعر حراري ( سعرات حرارية). 
- 34 جرام من الكربوهيدرات 
- 6 جرام من البروتين
- 6 جرام من الألياف. 
- 9 في المئة من الفولات. 
- 8 في المئة من الفيتامينات.
- 9 في المئة من النياسين. 
- 10 في المئة من الحديد. 
-15 في المئة من الماغنسيوم.

لذلك يعتبر البرغل مهم للغاية المرأة الحامل، لأنه يحتوي على كل تلك العناصر الغذائية، وله فوائد عديدة للجسم.

Post a Comment

أحدث أقدم