يوجد الكثير من الدراسات والبحوث العلمية حول الجين الريكفورد المعروف بالجبن الازرق، حيث أن الكثير من الناس تفضل طعمها الذي يتميز بالنكهو المميزة للغاية، ولكن الكثير أيضا لا يفضلها ويعتبر طعمها قوي ولاذع، ولكن الكثير من تلك البحوث والدراسات توضح أهمية عظمى للجبن الريكفورد، ولكن يتواجد سؤال منتشر هل تحمي الجبن الريكفورد النساء من سرطان الثدي؟ هذا ما سوف نتعرف عليه في مقالنا تلك.

فوائد الجبن الريكفورد لسرطان الثدي

نظرا لما جاء في دراسات فرنسية تم إجراؤها، فإن الجبن الريكفورد تحمي من الإصابة بسرطان الثدي. حيث تم إثبات أن الفتيات اللواتي لديهم نسب عالية من الكالسيوم، لا يتعرضون لسرطان الثدي، واتضح أن الجبن الريكفورد يحتوي على 18 في المئة من الكالسيوم، وهي نسبة عالية للغاية، لذلك يمكن اعتبار الجبن الريكفورد كمثال أول للحماية من سرطان الثدي.

فوائد الجبن الريكفورد

للجبن الريكفورد فوائد صحية عديدة أخرى ومنها: 

1- تحمي الجبن الريكفورد الاسنان من التسوس، كما أن أيضا تقوم بتقوية الأسنان بشكل ملحوظ. 

2- تعمل الجبن الأزرق على الحد من الالتهابات، كما أن لها قدرة فائقة في مقاومة البكتيريا الضارة التي تنتشر في الجهاز الهضمي، لذلك فهي مثال جيد لتقوية الأمعاء.

3- تعتبر الجبن الأزرق من الأغذية التي تجعلك تحصل على وزن مثالي ورشيق، وذلك لأنها مثال جيد لوضعها في حمية غذائية ممتازة، وذلك لأنها تحتوي على الكثير من البروتين، وبالتالي تجعلك تشعر بفقدان الشهية، كما أنها تحتوي على القليل من الدهون، لذلك يعتمد الفرنسيون عليها كوجبة أساسية في الحمية الغذائية.

4- تعتبر الجبن الأزرق به الكثير من الخصائص المضادة للألتهابات، ولذلك  فإنها تعمل على حماية القلب من الإصابة بالأمراض.

5- تحتوي الجبن الريكفورد على نسبة قليلة من الكوليسترول، وتحتوي على نسب قليلة من الدهون المشبعة، لذلك فهي مفيدة لمرضى الكوليسترول. 

6- تحتوي الجبن الريكفورد على فيتامين ب، وهو مفيد للغاية في تقوية الأعصاب.

7- تستخدم الجبن الأزرق في معالجة وتقوية العظام، وذلك نظرا لاحتوائها على نسبة كالسيوم عالية. 

8- تعمل الجبن الريكفورد على تخفيف الآلام الحيض للمراه. 

9- تستخدم الجبن الأزرق في علاج النقرس، وهو داء ناتج من تناول اللحوم الحمراء، وتناول الكربوهيدرات بطريقة كثيرة، حيث أن الكثير من الدراسات الطبية أوضحت أن يجب تناول الحليب ومشتقاته لمعالجة داء النقرس.

أفكار لكِ لتناول الجبنة الريكفورد 

يمكنك استخدام الجبن الأزرق في الكثير من الوصفات السهلة والبسيطة، وفيما يلي سوف نعرض عليكي بعض الأفكار باستخدام الجبن الأزرق: 

1- السلطة. 

2- أومليت.

3- البيتزا. 

4- الفطير. 

5- البيض المخفوق. 

6- ساندوتشات الجبن. 

7- التوست. 


Post a Comment

أحدث أقدم