الكثير من النساء يعانون من الدهون التي تتراكم في البطن مسببة الكرش، وعلة الأخص السيدات، لأنهم أقل حركة من الرجال، ولأن التغذية تكون غير صحيحة وتحتوي الأطعمة على الدهون الكثيرة، ويفضلون الوجبات السريعة، وفي تلك المقال سوف نقدم لك بعض التمارين الهامة التي سوف تخلصك من دهون البطن بطريقة أمنه وفعالة.

تمارين رياضية لشد البطن

1-تمرين ضغط المعدة

- قومي بالاستلقاء على ظهرك، وقومي بثني ركبتك وقدميك، وتجعلي يديكي بمحاذاة جسمك، ثم قومي بتحريك ببطء شديد باتجاه ركبتك، وقومي برفع كتفك من على الأرض. 

- قومي بالتثبيت لفترة لا تتعدى بضع الثوان، ثم ارجعي الي الوضع السابق ببطء، واجنبي نفسك حريصة لكي تضغطي على عضلات بطنك. 

- قومي بتكرار تلك التمرين 10 مرات.

2-تمرين الدراجة


- قومي بالاستلقاء على ظهرك، واجعلي جسمك شكل مستقيم، ثم قومي برفع قدميك، واجعلي نفسك كأنك تقودين دراجة، واستمري بتحريك قدمك لمدة لا تزيد عن 15 ثانية، ثم توقفي، ثم قومي بتكرار تلك التمرين. 

- قومي بتكرار تلك التمرين 3 مجموعات، لمدة 15 ثانية.

- تمرين الدراجة، تمرين مبهر في نتائج شد عضلات البطن السفلية.

3-تمرين البلانك


يعتبر تمرين بلانك مز التمارين التي تنسف دهون البطن تماما، حيث أنه من التمارين التي يطلق عليها التمارين الساحرة، وتساعدك تماما في شد الجسم، ويجعل الجسم غير مترهل، ويحافظ على جمال الجسم. 

- قومي بالاستلقاء على بطنك، ثم قومي برفع جسدك بالاستناد على أصابع القدم والكوعين، واجعلي جسمك في خط مستقيم تماما، ثم استمري في تلك الوضع لمدة 10ثوان لاول مرة، ولكن يجب في كل مرة أن تقومي بزيادة المدة. 

نصائح لتخسيس البطن وشدها

1- يجب التقليل من السكريات والنشويات. 

2- يجب أن تتخلصي من الدهون والوجبات السريعة .

3- شرب مياة بكثرة اي شرب مياة لا تقل عن 8 اكواب بشكل يومي. 

4- قومي ببمارسة بعض التمارين الرياضية بشكل يومي لكي تتخلصي من الدهون المتراكمة، ويجب أن تزودي كل يوم عن اليوم الذي يسبقه. 

5- يجب أن تقومي بالنوم في أوقات منتظمة وان لا تنامي عدد ساعات أقل من الثمان ساعات.

 

Post a Comment

أحدث أقدم