يعتبر زيت الخروع من الزيوت التي تحتوي على الكثير من الفوائد التي لا حصر لها، حيث أن لها فوائد عديدة للجسم وللشعر، ولكن يعتبر زيت الخروع زيت غير صالح للأكل، ولكنه كان يستخدم قديما كملين فعال، ولكن الأساس الخروع أنه يدخل في عمل مستحضرات التجميل الكيميائية، حيث أنه يحتوي على فوائد عديدة للبشرة، لذلك فيما يلي سوف نتعرف على أهم فوائد لزيت الخروع، وكيفية استخدامه.

فوائد زيت الخروع للوجه 

-زيت الخروع مطهر للبشرة 

حيث أن يحتوي زيت الخروع على حمض يسمى بالريسينوليك، تلك الحمض من الأحماض الفعالة لمنع نمو كل الكائنات الدقيقة، كالبكتيريا والفيروسات والفطريات وغيرهاؤ لذلك يسمى زيت الخروع بالزيت المطهر. كما أنه قادر على تطهير الجلد من الخلايا الميته. 

 -استخدام زيت الخروع لعلاج قرح الجلد:

يستخدم زيت الخروع لكي يفتت الزيوت من على الوجه، تلك الزيوت تكون سبب اساسي في سد مسام البشرة، لذلك اذا تم تفتيت تلك الزيوت، فإنه مفيد للغاية في عم تراكم الأتربة على البشرة وبالتالي يسبب حب الشباب.

-زيت الخروع يعالج فطر الأظافر أو السعفة (القوباء الحلقية): 

يعتبر زيت الخروع هو مطهر من اي كائن دقيق، وبالتالي فهو مطهر لجميع انواع الفطريات التي تصيب الاظافر والجلد، حيث أن القوباء الخلقية هي عدوى يتم نقلها عن طريق التلامس, وتحدث في الغالب على فروة الرأس. 

-زيت الخروع يعالج حب الشباب 

يعتبر حب الشباب هو تهيج يحدث في الوجه، وليس لحب الشباب أعراض معينة، بل لكل التهاب أعراضه الخاصة به، لذلك يتم استخدام زيت الخروع في علاج حب الشباب لأنه يحتوي على خصائص تضاد الالتهاب. 

-الحد من انتفاخ الوجه: 

يحتوي زيت الخروع على خصائص مضادة للالتهاب، ولذلك يمكن استخدام زيت الخروع لكي يخفف من التهابات الجلد والتورم أو الانتفاخ.

- يحافظ على رطوبة الوجه: 

تعتبر الرطوبة هي الشيء الأساسي المهم لصحة الجلد ولمعانه، ولذلك يجب أن تحافظ على وجهك لامع طول الوقت، لأن ذلك يقلل من التجاعيد، ولذلك يجب وضع الزيت لكي يعطي رطوبة الوجه.

-تهدئة حروق الشمس:

يعتبر بزيت الخروع الكثير من الخصائص المضادة للالتهابات، ولذلك فأنه يعمل على تقليل الالتهابات والحروق الشمسية.

كيفية استخدام زيت الخروع على البشرة

يعتبر زيت الخروع من الزيوت التي لا يجب أن يتم وضعها مباشرة، وذلك لأن زيت الخروع هو زيت كثيف للغاية، فلذلك يجب أن يتم مزجه مع زيوت أخرى مثل: 
- زيت اللوز 
- زيت جوز الهند
- زيت الزيتون
يمكنك ايضا إضافة زبدة الشيا. 
ثم قم بغسل وجهك جيدا، ثم ضعي الزيت لمدة لا تقل عن ١٠ دقائق.
 

Post a Comment

أحدث أقدم