نظرا لصعوبة فترة الحمل، وصعوبة ما تمر بيه الأم في تلك الفترة، فمن الصعب للغاية أن تستخدم الأم مستحضرات إزالة الشعر الطبيعية في تلك الفترة، فتتجه الأم الي إزالة الشعر بالليزر، ولكن الكثير منهم يقلقون بشأن الليزر في تلك الفترة، ولا يعلمون ما هو مدى تأثير الليزر على الجنين، لذلك الكثير من الأمهات تتسأل بكثرة هل ممكن إزالة الشعر بالليزر بالنسبة للمرأة الحامل؟ وهذا ما سوف نتعلمه فيما يلي.

هل الليزر يضر الرحم؟ 

الليزر هو أشعة تستهدف صبغة الميلانين المتواجدة في بصيلات الشعر، حيث أنه يدمر بصيلات الشعر عن طريق التحويل من الطاقة الضوئية الي الطاقة الحرارية، وبالتالي لا ينمو الشعر مرة مجددا بسهولة، ولا يخترق الليزر الا أسفل سطح الجلد فقط، ولا يصل الليزر مطلقا إلا اي عضو داخلي، وبالتالي فإن الليزر لا يؤثر مطلقا على الرحم أو المبايض إذا تم استخدام الليزر في إزالة الشعر، وذلك لأنه يكون سطحيا فقط.

ولكن إذا كنتِ بالفعل لن تبدأي في جلسات إزالة الشعر بالليزر من قبل، فيفضل تأجيل الفكرة حتى انتهاء الحمل، ولكن ذلك تبعا لحالات معينة، فيجب في تلك الحالة استشارة طبيبك، ويجب أيضا أن تتحدثي مع طبيبك حول الطرق المفيدة في تلك الفترة لإزالة الشعر، باستخدام للتحليل الكهربائي أو الحلاقة أو غيره.

 بدائل عن استخدام الليزر للحامل في إزالة الشعر

يوجد كثير من البدائل التي تستخدم بشكل مؤقت في فترة الحمل، مثل الشمع أو الحلاقة، حيث أن تلك الوسيلتين من الوسائل الآمنة للغاية خلال فترة الحمل، ولكن في بعض الأحيان استصعب المراة الحامل الوصول إلي منطقة العانة وذلك بسبب كبر حجم البطن والثدي.

يوجد دراسة تثبت عدم استخدام كريمات إزالة الشعر يفضل في فترة الحمل، وذلك لأنه يحتوي على مسحوق كبريتيد الباريوم.

أضرار إزالة الشعر بالليزر بشكل عام

 توجد اضرار لاستخدام الليزر في إزالة الشعر بشكل عام وليست في فترة الولادة فقط، ولكن تلك الأضرار هي ليست مستمرة، ولكن يعتبرها الأطباء اضرار مؤقتة للغاية، كما أنها اضرار غير صعبة، ولكن في حالة استمرار أحد من تلك الأعراض فيجب أن تعرضي على طبيب مختص على الفور، ومن تلك الأعراض هي: 

1- إحمرار واضح وخدوش في المنطقة التي تم استخدام الليزر بيها. 

2- تغير في اللون الطبيعي للجلد. 

3- اضرار للعين، فيجب أن تبعد عينيك عن الليزر تماما.

 

Post a Comment

أحدث أقدم