انتشرت بكثرة في الآونة الأخيرة حالات الطلاق، وتتزايد وتستمر، حيث أن يتواجد في مصر حوالي 27 حالة طلاق في الساعة الوحدة، وانتشار المشاكل وعدم القدرة على بناء أسرة وبيت بشكل سوي، لذلك يلجأ الكثير من الناس لتأخير الحمل بضع سنوات، حتى يستطيعوا فهم بعض جيدا، ويستطيعون معرفة إذا كان كل منهما للآخر الشخص المناسب ام لا، لأن وجود الاطفال في الضغوطات النفسية والمشاكل والعصبية، تبني طفل غير سوي نفسيا.

هل هناك أضرار للتعجيل بالحمل في بداية الزواج؟

في الواقع أن التعجيل بأمر الحمل يكون أمر غير مضر بشكل طبي وصحي مطلقا، ولكن ينظر جميع الاخصائين النفسيين أن تلك الموضوع يكون مريح صحيا وجسديا ونفسيا لكل من الزوجين، حتى يتأقلموا على بعضهما البعض، خصوصا أن فترة الخطوبة تعتبر من الفترات التي لا توضح الطباع بشكل كافي، حتى وإن كانت طويلة. ولكن على الجهة الأخرى ف أن لا يفضل أن يتم تأجيل الحمل سنوات كثيرة، بل يفضل أن يكون التأجيل من سنة إلي سنتين فقط لا غير. 

ولكي يتم استغلال تلك الوقت، يمكنك ما عمل فحوصات طبية لكي يتم التأكد أن كلا الطرفين بخير، حتى إذا تواجدت مشاكل صحية يمكنكما حلها في تلك الفترة. 

كيف يمكن تأجيل الحمل في بداية الزواج؟

يمكنك تأجيل الحمل في بداية الزواج عن طريق الذهاب الي الطبيب المختص، لعمل إجراءات وفحوصات طبية لكل الزوجين، حتى يتم الطمأنينة على صحتهم وأنهم خاليين من اي أمراض تؤخر الحمل، وبعد ذلك اختيار وسيلة مناسبة وذلك حسب المدة التي تريد المرأة فيها تأجيل حملها.

أسباب تأجيل الحمل في بداية الزواج

يوجد الكثير من الأسباب المنطقية التي تدفع كلا الزوجين إلي تأجيل الزواج فترة زمنية مناسبة ومتفق عليها، وذلك حرصا أن يبنوا منزل سوي نفسيا، وفيما يلي القليل من الأسباب:

1- إذا كانت العروس صغيرة في السن، اي أنها أقل من سن العشرين عام، فلا يفضل أن تحمل في تلك الوقت، ولكن يجب أن يكون الحمل عن نضوج كلا الطرفين تماما. 

2- بسبب الظروف الاقتصادية التي تكون غير مستقرة اطلاقا بعد الزواج بسبب مصاريف الزواج، فإن يفضل تأجيل الحمل في تلك الشهور الاولى.

3- يجب أن تلك الفترة الأولى تكون مليئة بالذكريات والايام المريحة والهادئة، بعيد عن المشاكل المتكررة والتعب وغيره.

4- الكثير من السيدات تسعى أن تكون ذو منصب مهم في وظائفها، أو الكثير منهن ينتظرون حتى أن يكملوا دراستهم تماما، اي من الممكن أن يكون لاهداف مهنية.

5- يجب التحقق وفهم شخصية الزوج جيدا قبل مجيء الاطفال.

شاهد أيضا: مدة تأجيل الحمل في بداية الجواز.


Post a Comment

أحدث أقدم