يعتبر التخلص من الوزن بعد مرور 9 اشهر حمل بعد الولادة القيصرية من أصعب الأمور على الاطلاق التي تواجه معظم النساء، حيث أن تلك الفترة تكون أكثر توترا وتعب، فلا تتحمل المرأة كل تلك، وفي نفس ذات الوقت جميع النساء في تلك الفترة يبحثون على اشياء تجعلهم أكثر رشاقة، لأنهم يعانوا في الحمل من الانتفاخ الزائد، فيكون الأمر شاق للغاية، ولكن يمكنك أن تتبعي بعض التعليمات التي تجعلك أقل وزنا بسهولة ويسر.

أسرار إنقاص الوزن قبل الولادة 

1- المشي: 

يعتبر المشي من أكثر الرياضة المهمة والتي تجعل الجسم أكثر نشاط، ولا تؤثر على المرأة بعد الولادة القيصرية، ولكن يقصد هنا بالمشي بالمشي الطبيعي المريح، لأن بذل البسيط من المجهود في تلك الفترة مهم للغاية، فعليك أن تمشي في اليوم فقط من عشرين إلي ثلاثين دقيقة بشكل يومي.

2- بذل مجهود بسيط: 

على سبيك المثال عليك أن تقومي بتحريك بعض الاشياء من مكانها، تنظيف المنزل بشكل بسيط للغاية، تحريك عربة الأطفال، ويمكنك في كل يوم زيادة معدل النشاط عن اليوم الماضي، تلك المجهودات البسيطة تجعلك تفقدي الكثير من الوزن بشكل يومي. 

3- الطعام الصحي: 

يعتبر الطعام هو النقطة الأساسية في تنظيم وزن الجسم، ولكن تعتبر المرأة في تلك الفترة بحاجة مهمة الي تناول المأكولات الصحية السليمة، ولطفلك أيضا الذي يحتاج معدل فيتامينات الجسم بشكل سليم وطبيعي، لذلك يجب عليك أن تتناولي طعام صحي ومفيد لا يحتوي على دهون بكثرة انما عليك باكل الخضروات والفواكه والأشياء الطبيعية التي تغذي الجسم ولا تسبب السمنة، ويجب عليكي أن تبعدي عن الحلويات والطعام الغير مفيد. 

4- الابتعاد عن التوتر: 

جميع الامهات بعد الولادة يكونوا مصابين بالتوتر، والامر تلك بسبب عدم الراحة والاستقرار، وتلك الحالة تؤثر على هرمونات الجسم، وخصوصا الكورتيزون، مما يجعلك تأكلين الكثير من الطعام، لذلك قد يؤدي تلك إلي زيادة واضحة في الوزن. لذلك يجب أن تجعلي عقلك وجسمك أكثر راحة، ولا تشعري بالتوتر.

5- النوم بشكل جيد:

يجب أن نعلم أن النوم له تأثير مهم للغاية في زيادة معدل الحرق في الجسم، لذلك يجب أن تسترخي وتنامي ولا توتري نفسك بما يحدث، لأن ذلك سوف يجعلك أكثر هدوءا وراحة واستقرار. 

العناصر الغذائية اللازمة بعد الولادة القيصرية

يجب على الأم في تلك الفترة أن تأخذ جميع العناصر الغذائية اللازمة من الطعام، لأنها افتقدت الكثير العناصر الغذائية خلال فترة حملها، ومن أهم العناصر التي تحتاجها في تلك الفترة هي: 
1- كالسيوم: 
من المعروف أن الاكثر العناصر التي تفقدها الام خلال فترة حملها هي الكالسيوم، ونظرا لأن عنصر الكالسيوم مفيد للغاية في تقوية الأسنان والعظام والعضلات، فأنه من العناصر الهامة للغاية في منع هشاشة العظام، ونظرا لأن أثناء الرضاعة يأخذ الطفل من الكالسيوم الخاص بأمه بحوالي 350 مجم، فإذا لم تأخذ الام الكالسيوم بكثرة من مصادر خارجية، فإن ذلك سوف يجعله ينقص في جسمها بسهولة.
2-الحديد
الحديد مهم للغاية في بناء الجهاز المناعي، حيث أنه يحافظ على مستويات الهيموجلوبين في الجسم، كما أنه يعمل على استعادة الدم مرة أخرى الذي تم فقده في عملية الولادة، فيجب أن يتم تناول اللحوم الحمراء والصفار البيض والمحار والكبد.
 

Post a Comment

أحدث أقدم