يعتبر الإهمال العاطفي هو بداية فشل الحياة الزوجية، حيث أن الإهتمام العاطفي هو ما يحتاجه كلا من الطرفين في اي علاقة، وإهمال العلاقات قد يؤدي إلي تأثير سيء للغاية في علاقتكم، حيث أن الإهمال قد يفقد الأمان، وقد يؤثر على درجة حب الطرفين لبعضهما، مما يؤدي إلي فشل العلاقة وانتهائها على الفور.

مشاركة الأفكار والمشاعر

من الممكن أن تواجهين مشكلة مع شريك حياتك، إذا لم تشاركوا بعض الأفكار والمشاعر الداخلية، وتلك المشكلة خصوصا إذا تم إهمالها قد تؤدي إلي فشل ذريع في العلاقة، ولكن يجب أن كلا من الطرفين يدرك مشاعر الآخر ويشاركه الرأي والأفكار، وهو الدور الأساسي الذي يلعبه شريك حياتك حتى لا تشعرين بالوحدة.

 انعدام الشعور بالأمان

قد يؤدي الأهمال العاطفي إلي شعورك بأنك غير كافية وغير مستحقة للعلاقة، وبالتالي قد تظهر وتتغير الكثير من السلوكيات والعواطف الضارة بيكي، كالخجل بشدة والشعور بالوحدة. لان الإهمال العاطفي يهلك المشاعر تماما، وبالتالي قد تشعرين بالكسل الشديد، وعدم القدرة على التواصل الإجتماعي، مما قد يؤدي إلى انعدام الشعور بالأمان، وبالتالي فشل العلاقة العاطفية تماما.

احتياجاتك المهمة

من الممكن أن تشعري أن احتياجاتك قد تكون أقل أهمية من احتياجات الاخرين، وبالتالي قد تشعرين أنك شخص لا يستحق اي دعم، وقد تصابين بإحباط شديد، مما يجعل مصابة بإحباط شديد وعزله، مما قد يؤدي فقدان الشغف التام بعلاقتك مع شريك حياتك.

كيفية معالجة الإهمال في الحياة الزوجية 

يمكنك أن تشاركي شريك حياتك جميع تفاصيل حياته، سواء كان شغل أو حياة عامة، وذلك لأن ذلك قد يعزز العلاقة بينكم، وقد يعتبر الاهتمام هو نصف نجاح العلاقة، كما يمكنك أن تكوني داعم قوي له طوال الوقت، ويمكنك تشجعيه في الأمور الصعبة، وان تشعريه بأنه قادر على مواجهة الصعاب بأكملها، فإن الاهتمام بجميع التفاصيل قد تشعر شريك حياتك بالحب، مما يجعله أكثر اهتماما وحب لكي، مما قد يؤدي إلي نجاح في العلاقة بينكما.


Post a Comment

أحدث أقدم