من أهم المواضيع التي يبحث عنها تقريبا جميع السيدات بلا استثناء هي ماسكات لتبيض اليشرة، وجميعهم يبحثون عن وصفة مناسبة تناسب بشرتهم، لكي يتم تفتيح البشرة من آثار التعب والشمس، اي يبحثون عن وصفات تعمل على توحيد لون البشرة وتمحي اثار الإرهاق اليومي.

ماسك الحليب في توحيد لون البشرة

يعتبر الحليب مطهر ممتاز، كما أن الحليب به تنظيم يعمل على ذوبان الدهون والشوائب، اي أن إذا تم الانتظام في استخدام الحليب كمطهر للوجه، فإن ذلك سوف يجعل وجهك أكثر اشراقا ونعومة، وتلك الماسك هو مناسب لجميع انواع البشرة. 

طريقة استخدام ماسك الحليب 

يتم إحضار الحليب ويتم أخذ قطنة وتغمسيها في الحليب ومسح بيها الوجه جيدا حتى يجف، ثم يتم شطف الماء بالماء بعد ذلك، ويتم تكرير تلك الماسك من مرة إلي مرتين بشكل يومي.

نصايح عن إستخدام الحليب

- يعتبر استخدام الحليب الغير مغلي، افضل في النتائج من الحليب المغلي.

- استخدام الحليب المثلج للوجه افضل، وذلك حتى تحصلي على فوائد التبريد في علاج التهابات البشرة. 

- إذا كنتي من أصحاب البشرة الحساسة من اللاكتوز عليكي تجنب الحليب تماما.

 ماسك الزبادي في توحيد لون البشرة

نظرا لأن الزبادي هو اشتقاق الحليب، وبالتالي فوائد الزبادي مثل فوائد الحليب تماما تعمل على إزالة الزيوت والاوساخ في الجلد، كما أنه يعمل على انخفاض في عملية إنتاج الملانين. 

 طريقة الاستخدام

يتم إحضار الزبادي ويتم وضعها على الوجه، ويتم تركها لفترة لا تقل عن ربع ساعة، ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر، ويجب أن تكرري تلك الماسك يوميا لكي تحصل على افضل النتائج على الإطلاق.

ماسك السكر في توحيد لون البشرة 

من المشهور أن السكر يعمل على تقشير البشرة، وذلك لأن حبيبات السكر من الحبيبات الثقيلة، كما أن السكر يفرز الكولاجين في البشرة، كما أنه يساعد على تنشيط الدورة الدموية.

 طريقة الإستخدام 

يتم مزج كلا من السكر والعسل والليمون والقليل من القهوة، ويتم تدليك البشرة بينما ما لايقل عن 3 دقائق، ثم اتركيه على بشرتك 3 دقائق اخرين، ثم قومي بغسل بشرتك، ويتم تكرير تلك الماسك مرتين أسبوعيا.

Post a Comment

أحدث أقدم