إزالة حب الشباب من الوجه غير مستحيل إطلاقا، إذا تم معرفة اسباب حب الشباب ومعالجتها فأن ذلك قد يؤدي إلي ازالتها تماما، وخصوصا إذا كانت تلك الأسباب هي المركبات التي تسبب انتشار حبوب الشباب في الوجه، كالشيكولاتة واللحوم التي تحتوي على دهون وشحوم وأيضا اللبن كامل الدسم، وجميع المؤكلات التي تحتوي على دهون كثيرة، وكل تلك المركبات تسبب حبوب في البشرة بكثرة، وفيما يلي سوف نقدم لكم وصفات عديدة لكي تصفي الوجه من الحبوب وتجعله مشرق للغاية.

طريقة إزالة حب الشباب نهائيا

-يتم إضافة معلقة من العسل الأبيض على المنطقة التي بيها حب شباب، ويتم تكرار تلك الطريقة مرة أسبوعيا. 
- يمكنك إضافة خل التفاح على البثور قبل الذهاب الي النوم مباشرة، وتقوم بغسل وجهك في الصباح. 
- يتم استخدام ماء الورد وعصير الليمون، لأن ذلك يقلل من وجود دهون داخليه في البشرة والتي تتراكم في تسبب حب شباب بطريقة مستمرة.
- يمكنك وضع بياض البيض على بتصور الوجه، ويتم تركها لمدة لا تقل عن ساعتين، ثم يغسل الوجه جيدا بالماء الدافيء، ويتم تكرار تلك الماسك مرتين أسبوعيا، لكي تحصلي على وجه خالي تماما من البثور.

إزالة حب الشباب في يوم واحد 

- يتم وضع 2 معلقة كبيرة من شجر الشاي، ويتم وضع عليه زيت صبار ويتم مزجهك جيدا، ثم يضع تلك الخليط على البثور عن طريق قطنة، ويتم استخدام تلك الخليط 3 مرات يومياً، ثم قومي بغسل وجهك جيدا بمنظف مناسب لوجهك. 

- يتم وضع كمية من المعجون على الوجه خصوصا البثور قبل النوم ويتم شطفها عند الاستيقاظ.

إزالة آثار حب الشباب 

يمكنك وضع وصفة الخيار على وجهك بالكامل مرة أسبوعيا، حيث أن الخيار مفيد للغاية في ترطيب البشرة، كما أنه يخفف من آثار حب الشباب. 
- يمكنك استخدام زيت جوز الهند الذي يعمل على قتل البكتيريا تماما، ويفضل وضع زيت جوز الهند على البشرة قبل النوم، وغسل البشرة جيدا في الصباح الباكر.
- يمكنك استخدام الأسبرين الذي يكون مفيد للغاية في التخلص من اثار الحبوب.

- يمكنك ايضا استخدام عصير الطماطم مرتين أسبوعيا. 

Post a Comment

أحدث أقدم