يوجد الكثير من الوصفات التي تعمل على إزالة السواد تحت العيون، تعتبر الهالات السوداء من أكثر الأشياء التي تسبب إزعاج شديد لكثير من النساء، وذلك نظرا لأنها تغير من الشكل الجمالي للمرأة، وكثير من النساء يستخدمون الكثير من مستحضرات التجميل المعالجة ولكن بدون أي فائدة، وكما ذكر أطباء الجلدية أن تلك الهالات السوداء من أكثر المشاكل المحرجه على الإطلاق.

الشاي الأخضر لإزالة سواد العين

يعتبر الشاي الاخضر من أكثر الأشياء التي تساهم في تفتيح لون البشرة، وذلك لأنه يحتوي على مضادات أكسدة، وتلك المضادات تساعد بشكل فعال في محاربة الخلايا الضارة الموجودة بالبشرة، وذلك يتم استخدام منقوع الشاي الاخضر في التخلص من الهالات السوداء.

ويتم استخدام منقوع الشاي الأخضر عن طريق على أوراق الشاي لو لا تقل عن ربع ساعة، ثم يترك قليلا حتى تكون حرارته دافئة ومناسبة، ثم قومي بغمس قطنة في منقوع الشاي الأخضر، ثم قومي بتحريك وتدليك تلك القطعة اسفل العينين وقومي بعمل حركات دائرية حول العين لمدة لا تقل عن 7 دقائق في المرة الواحدة، يمكنك تكرير تلك الوصفة يوميا.

فيتامين E لمعالجة الهالات السوداء

يعتبر فيتامين E من أكثر الفيتامينات المهمة لإصلاح البشرة، وإصلاح الجلد وتفتيح لون البشرة، كما أن يستخدم زيت فيتامين E في الكثير من الأشياء الأخرى كالتخلص من آثار المكياج، والكثير من الأطباء ينصحون نصح شديد في استخدام فيتامين E، قومي باستخدام فيتامين E بشكل دائري أسفل عينك وقومي بتدليك العين لمدة لا تقل عن 5 دقائق، وسوف تحصلين على نتائج مبهرة.

الصبار لإزالة سواد العين 

نظرا لاحتواء الصبار على سكريات متعددة، فإنه عامل أساسي في تفتيح الجلد والبشرة وتجديد نمو البشرة، منا يمكنك استخدام جل الصبار في تفتيح المناطق الداكنة عن لون الجسم الأصلي، ويمكنك ايضا استخدام جل الصبار في تفتيح لون البشرة فيتم استخدامه في وضعه بشكل دائري حول العين قبل الذهاب الي النوم، ويتم الاستمرار في تلك الوصفة لمدة لا تقل عن أسبوع حتى تحصلين على نتائج مرضية.

قشطة الحليب لإزالة السواد 

يتم استخدام الكثير من الكريمات الحبيبة في ترطيب البشرة والجلد، والتخلص من جميع الشوائب التي تضر الجلد، لذلك يمكنك استخدام القشطة التي تتكون على وجه الحليب عند الغليان، ويمكنك وضع تلك القشطة حول العين، وفي الصباح يتم غسل الوجه جيدا للتخلص منها، ولذلك يمكنك تفتيح لون البشرة بأكمله.

Post a Comment

أحدث أقدم