الكثير من النساء يعتقدون أن عند تناول نوع معين من الطعام، فإن ذلك سوف يساعد على تحفيز عملية المخاض، ولكن لا يوجد إلي حتى الآن أي بحث يدعم تلك الادعاءات.

عند اقتراب ميعاد الولادة، يوجد كثير من الادعاءات الغير منطقية إطلاقا والكثير من الخرافات عن علاجات يقولون انها تحرك الجنين وتعمل على دفعه إلي الخارج، ولكن الكثير من الطرق أو إذا لم تكن جميعها تكون ضارة للغاية وتمتلك العديد من الآثار الجانبية للمرأة الحامل والجنين.

تناول زيت الخروع للمرأة الحامل

يعمل زيت الخروع على تحفيز عملية المخاض، وهو الاقتراح الأكثر من قبل الأطباء للمرأة الحامل، وهو طريقة طبيعية وآمنة للغاية، حيث أن زيت الخروع من الزيوت الملينة، وهو يعمل على تهيج وتقلصات في الرحم ويرجع ذلك إلي الاسهال الذي يسببه وليس تحريض المخاض، كما أيضا يوجد بعض الأطعمة كالسلطة التي شاع أنها تسبب المخاض، ولكن الزيت نفسه ليس آمن لانه له الكثير من الآثار الجانبية على الجهاز الهضمي.

ممارسة الرياضة باستمرار

يجب أن تمارس المرأة الرياضة أثناء فترة الحمل ولكن ليس بشدة، ولكن إلي حتى الآن لا يوجد أي دليل علي أن ممارسة الرياضة باستمرار تعمل على تحفيز عملية المخاض.

الأناناس للمرأة الحامل

يحتوى الاناناس على انزيم يسمى البروميلين، تلك الانزيم يتم استخدامه كمطهر للحوم، وذلك لان تلك الانزيم يعمل على تكسير البروتينات، وكثير من الشائعات تقول إن انزيم البروميلين يعمل على تلين الأنسجة في الرحم وبالتالي تحفز المخاض، ولكن لا يوجد أي دليل على تلك، لأن انزيم البروميلين لا يعمل الجسم على امتصاصه إلا جزئياً.

الأطعمة الحارة للمرأة الحامل

يعتبر الأطعمة الحارة كزيت الخروع، يعمل على حدوث اسهال واضطرابات في الجهاز الهضمي وتهيج وانقباض، ولكن لا يحدث تحفيز للمخاض، وقد يؤدي إلي حرقان شديد في المعدة، وبالتالي يندم الكثير من السيدات عند تناول الأطعمة الحارة.

العلاجات العشبية للمرأة الحامل

الكثير من الاعشاب كالشاي وأوراق التوت وغيرها، التي يستخدمها النساء الحوامل في تحفيز عملية المخاض، ولكن تم إثبات أن يوجد عشبة تسمى الكوهوش والتي تعمل على فشل القلب للجنين تماما، وكثير من المضاعفات للمرأة الحامل، لذلك يجب تجنب أخذ العلاجات العشبية ولا ينصح بأخذها الا باستشارة الطبيب المختص.


Post a Comment

أحدث أقدم