تعتبر القرفة من أولى التوابل شهرة، حيث أنها من التوابل التي تستخدم في العلاج العشبي وتستخدم في الطبخ، وتصنع القرفة من اللحاء في أشجار القرفة، وتتميز القرفة برائحتها البارزة، وذوقها يكون حلو ولكن حار، لذلك تستخدم بكثرة في صنع الحلويات، وفيما يلي سوف نتحدث عن أهم فوائد شرب القرفة للحامل خصوصا في الشهر التاسع.

القرفة للحامل في الشهر التاسع 

معظم الأطباء ينصحون المرأة الحامل بعدم تناول اي مكمل غذائي يحتوي على القرفة بكثرة، ولكن يمكن أن تأخذ القرفة في الشهر التاسع ولكن أيضا بحدود، وتحت إشراف الطبيب، وذلك لأن في الشهر التاسع يكون الحمل في وضع آمن، وذلك لأن القرفة لها الكثير من الفوائد؛ مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة وتعمل على تنظيم السكر في الدم.

وعلى الرغم من الفوائد الصحية العديدة للقرفة، إلا أنها تسبب أضرار كبيرة إذا تم تناولها بكثرة، وذلك لأنها تعمل على خفض مستوى السكر في الدم، فيجب على المرأة الحامل التي تتناول أدوية للسكري أن تأخذ الحذر الشديد وخصوصا أثناء الجراحة.

كما حذر معظم الأطباء أن القرفة بكثرة في شهور الحمل قد تؤدي إلي حدوث إجهاض، ولكن أيضا هي من الأشياء الصحية في الحمل ولكن بكمية معينة ويجب أن يحددها الطبيب، وإذا كانت المرأه تعاني من صعوبة في الحمل، من الممكن أن تتجنب أكل القرفة تماماً.

طريقة تناول القرفة للحامل في الشهر التاسع

لا ينصح الأطباء بتناول كميات كبيرة يوميا من القرفة للمرأة الحامل، ولكن لا مانع بتناول أقل من نصف معلقة صغيرة من القرفة بشكل يومي، كما يمكنك أن تضع رشة من القرفة في الطهي لكي تحصل على نكهة ورائحة القرفة خصوصا في عمل الحلويات، اي أن وجود القرفة في الفطائر أو الحلويات بكمية قليلة لا تسبب اي خطر أو ضرر على الجنين.

كما يعتبر شاي القرفة من الأشياء المفيدة، إذا تم شربه من وقت لآخر، وذلك لأن القرفة قد تحتوي على بعض الزيوت التي قد تسبب إجهاض الجنين، لذلك يجب أن تتوقف عن الروائح التي تستخدمها زيوت القرفة في فترة الحمل.

الفوائد الصحية القرفة للحامل

تحتوي القرفة على الكثير من الفوائد الصحية للمرأة الحامل، ومنها ما يلي: 

- تحتوي القرفة على مضادات أكسدة طبيعية مثل البوليفينول، تعمل تلك المضادات على أن تكافح اضرار الجذور الحرة التي تلاحق الجسم، كما أن مضادات الأكسدة تعمل على تعزيز الصحة، وتكافح العدوى.

- كما أن القرفة مفيدة لمرض السكري في فترة الحمل، وذلك لأن القرفة تعمل على تنظيم مستوى السكر في الدم، وإذا تم تناول كمية صغيرة في الطعام أو الكلزيات، فإنه ينظم مستوى السكر في الدم للمرأة الحامل.

- تعتبر القرفة مصدر بنكهة طبيعية، حيث أن القرفة أذواق ورائحة مميزة للغاية، لذلك يتم استخدامها في الكثير من الحلويات والطعام.

- تحتوي القرفة على خصائص مضادة للالتهاب، كما أنها تعمل عل. تخفيف الآلام في المفاصل وتورم للجسم.

- تعمل القرفة على خفض ضغط الدم، وتقلل من إصابة الارتجاع الذي يحدث في فترة الحمل بسبب ارتفاع ضغط الدم.

- تحتوي القرفة على فيتامينات خصوصا فيتامين سي وفيتامين أ. 

- تحتوي القرفة على أحماض دهنية، كما أنها تحتوي على كربوهيدرات.

Post a Comment

أحدث أقدم