تعتبر الهالات السودا هي المشكلة التي يعاني منها أكثر من نصف سيدات العالم، وذلك لأنها تجعل منظر الوجه متعب ومجهد للغاية، وكثير من النساء تسعى لكي تكون مع وصفات طبيعية لكي تقلل من آثار الهالات السوداء على الوجه، والكثير من البنات التي اقترب ميعاد زفافهم هما الذي يسعون لتفتيح جميع المناطق الداكنة في الجسم.

والكثير من السيدات يستخدمون المكياج لكي يخفوا تلك الهالات أو تلك السواد في الجسم، ولكن استخدام تلك الأدوات لا تعالج المشكلة من جذرها، ولكنها تزيد تعقيد وحل المشكلة، ويوجد بتلك المنتجات مواد كيميائية تعمل على ضرر البشرة، لذلك جميع الأطباء المتخصصون لا ينصحون باستخدام تلك المنتجات، أو المنتجات التي يكون مكتوب عليها انها خصيصة الهالات السوداء.

وفيما يلي سوف نعرض أهم الوصفات الطبيعية التي تقلل من تأثير الهالات السوداء وخصوصا إذا تم الاستمرار على تلك الخلطة لفترة طويلة للغاية.

وصفة زيت اللوز

قومي بإحضار القليل من زيت اللوز، قومي بتدليك الهالات التي تكون حول عينيكي بتلك الظيت، ثم اتركي بشرتك تمتص الزيت طول الليل، وعند الصباح قومي بشطف بشرتك بغسول مناسب ثم قومي بترطيب بشرتك وتجفيفها.

 خلطة عصير الطماطم والليمون 

قومي بتحضير القليل من عصير الليمون، ثم ضيفي القليل من عصير الطماطم، وقومي بمزج كلا منهما سويا،ثم قومي بدهن تلك الخليط تمت عينيكي، وذلك لأن تعتبر الطماطم من الثمار التي تعمل على تفتيح لون البشرة، وكذلك أيضا الليمون، كما أنها تكون معالجة الهالات السوداء.

خلطة عصير الخيار و البطاطس

قومي بإحضار ثمرة من البطاطس، وقومي لتقصيرها خارجيا، ثم تقطيعها إلي شرائح صغيرة للغاية، ثم قومي بإحضار الخلاط، ثم افرفي تلك المكونات في طبق، ثم تماسكي بقطنة وقومي بدهن منطقة ما تحت العين ثم تترك تلك الخليط لمدة تتراوح بين ربع إلي نصف ساعة، وذلك حتى يتم الاستفادة جيدا من تلك الخليط ولكي تحصلي على نتائج نهائية.

أسباب ظهور الهالات السوداء

يعتبر السهر وأيضا قلة النوم هما الأسباب الرئيسية لكي تدمر بشرة اي امرأة، وتعمل على ظهور الهالات السوداء، لذلك يحتاج الجسم ما يلي: 

- كمية كافية يوميا من الفيتامينات والحديد. 

- أكل فواكه وخضروات يوميا وبشكل مستمر. 

- ابتعدي تماما عند التدخين. 

- يجب أن تنامي ما لا يقل عن 8 ساعات يوميا ويفضل أن تنامي تلك الساعات في الليل. 

- شرب ماء باستمرار، ما لا يقل عن 3 لتر ماء يوميا. 

Post a Comment

أحدث أقدم