يوجد الكثير من الطرق للعناية بطفلك، وتعتبر تلك من أعظم المشاعر التي تشعر بيها اي امرأة في العالم، فإن كل امرأة تتمنى أن تعيش تلك المشاعر، وعند العلم بأنها حامل، فإنها تنتظر اللحظة التي تحصل فيها على مولودها الجديد، وان تعتني بيه، وأيضا بعد الولادة تسعى كل أم لكي تعرف ما هي الطرق الصحيحة التي يجب أن تتعاملي فيها مع الطفل الرضيع، وأيضا الطرق الصحيحة التي تهتم بيها بطفلها الجديد.

مراحل نمو طفلك الرئيسية

يوجد الكثير من المراحل التي يمر بيها الطفل الرضيع ويتم انقسامها إلي: 

- مرحلة التطور الرئيسية. 

- مرحلة خاصة بالتطوير الحركي والحسي.

- مراحل خاصة بالتطوير العقلي والاجتماعي.

 مرحلة التطور الرئيسية

وتتمثل مرحلة التطور الرئيسية فيما يلي: 

رأس المولود: وتكون رأسه اكبر من جسمه. 

عين المولود: وعلى الأرجح قد يكون لونها احمر بالإضافة أن جفن المولود تكون منتفخة. 

بشرة المولود: من الممكن أن تكون جافة الي حدا ما، بالإضافة أن من الممكن أن يوجد قشرة أو طفح جلدي بسيط على صدر المولود، وذلك يكون بسبب هرمونات الام في خلال فترة الحمل.

مرحلة التطوير الحسي والحركي

تلك المرحلة متمثلة فقط في ثلاث اشياء وهما اللمس والسمع والرؤية.

 مرحلة التطوير العقلي والإجتماعي

وفي تلك المرحلة تكون العلاقات هي عبارة عن تبادل أسري بينهم وبين المولود، وذلك يعتبر أهم جزء على الإطلاق في تنمية عقل طفلك وتطويره في العلاقات الاجتماعية مع باقي البشر وفي كل مراحل حياته.

 طرق العناية بالأطفال

يوجد الكثير من الطرق المهمة التي يجب على كل أم أن تتبعها بطريقة صحيحة لكي تتعامل بطريقة سليمة مع طفلها الرضيع وفيما يلي بعد النصائح المهمة التي يجب على كل أم أن تتبعها: 

- يجب أن تغسلي يديكي جيدا قبل أن تقومي بلمس بشرة مولودك، سواء كان بجل معقم أو بكحول طبي، لأن ذلك سوف يحميه من كل الجراثيم، وخصوصا إذا كنتي ملامسة لسطح غير نظيف، أو كنتي تتعاملين مع شخص مريض، فذلك سوف يحمي طفلك جيدا ويحمي بشرته.
 - يجب أن تبذلي كل جهدك في رضاعة طفلك خصوصا في أول ست اشهر منها، وذلك لأن عملية الرضاعة هي من أهم العمليات التي تعمل على تقوية الجهاز المناعي الخاص بالاطفال، وبذلك سوف يكون اقل عرضه لعمليات الرشح أو الإصابة باي التهابات.
- لا تنسى اي ميعاد التطعيمات، واللقاحات في الوقت المناسب وذلك لكي تتجنبي تعب طفلك الرضيع باستمرار.

Post a Comment

أحدث أقدم