مع التقريب من ميعاد الولادة، يبدأ كلا من الأم والاب في التفكير ما هي مستلزمات التي يجب أن تكون متواجدة عند ولادة الطفل الجديد، ويوجد الكثير من الأشياء التي تكون مهمة للغاية ولا يجب بأي شكل أن يتم الاستغناء عنها، ويجب أن تكون موجودة عند الولادة، ويوجد الأشياء التي تكون مهمة ولكن تتعافى عنها الام بسبب ضيق الوقت، أو بسبب احساسها بالتعب، ولذلك سوف نعرض لكم قائمة لكي تساعدك أن تحضري كل الاشياء والمستلزمات المهمة للأطفال، ولكن القائمة ليست إجبارية، ويمكنك أن تحذفي أو تضيفي ما تشائي.

مستلزمات الطفل الأساسية

- من أهم المستلزمات الرئيسية التي لا غنى عنها، هي الحفاضات، ويجب أن تختاري النوع الذي يتناسب مع عمر الطفل وهو حديث الولادة.
- يجب أن لا تتغافلي عن شراء الشامبو وأيضا الصابون المناسب للأطفال، وأيضا استخدام المناشف التي تحتوي على رأس، ولا تنسي زيت خاص بالأطفال والبودرة التي تعمل على تجفيف الجسم وتنعيمه وحمايته من الالتهابات.
- يجب أن تشتري قطعة المشمع التي تستخدم عن التغيير لطفلك.
- جهاز التعقيم، وزجاجات الرضاعة وفرشاة التنظيف، واللهاية.

مستلزمات الطفل من الملابس

- يجب أن لا تنسي أن تحضري الملابس الداخلية لطفلك، ويتم شراءهم بعد تحديد نوع المولود، حتى يتناسب شكلهم مع نوع جنس المولود، ويجب أن تكون قطنية، ولا تشتري أقل من 10 قطع كحد أدنى، وذلك لأنك سوف تغييري لطفلك كثيرا في البداية.
- يجب أن تكون ملابس طفلك طبقا للفصل الذي سوف يولد فيه، فأذن كنتي سوف تولدين في فصل الصيف، فيجب أن تكون الملابس ملونة وقطنية بشكل مريح، وإذا كنتي سوف تولدين في فصل الشتاء، فيجب أن تحضري ملابس قطنية ثقيلة وتناسب درجة حرارة الجو.
- إذا كان طفلك مولود في فصل الشتاء، فيجب أن تحضري قبعات رأس، جوارب قطنية لكي تغطي قدم طفلك، وقفازات قطنية، وذلك حتى لا يقوم الطفل يخدش نفسه، وأيضا بطانية، وكوني حريصة أن يوجد مدفأة في منزلك.
- يجب أن تحضري ما لا يقل عن 6 بيجامات ليلية، وذلك لأنك سوف تغيرين لطفلك بصورة يومية. 
- احضري قطع قماش ويجب أن يكون قطني وناعم لكي تلفي طفلك به.
- يجب أن تشتري مجموعة من ملابس الخروج التي تكون أنيقة للغاية، وأيضا يمكنك شرائها بعد تحديد نوع المولود، ويمكنك شرائها على حسب الفصل الذي سوف يولد فيه طفلك.
- يجب أن تشتري مطهر أو كحول لكي تنظفي سرة طفلك باستمرار.
- يجب أن تشتري كريم مرطب خاص بالأطفال، لكي تجعلي جسمه دائما رطب، فيحميه من الالتهابات واحمرار الجسم الذي يكون ناتج من تغيير الحفاضات.

Post a Comment

أحدث أقدم