تعتبر مشاكل تراكم الدهون في منطقة الأرداف أو تراكم الدهون في منطقة الخصر، من أهم المشاكل التي يزعجوا المرأة على الإطلاق، وتسبب مشاكل نفسية بجانب المشاكل الجسدية وهي الكسل وارتفاع الكوليسترول الضار في الدم والمشاكل القلبية وغيرها، ولزيادة الدهون في منطقة الأرداف أسباب عديدة، ولكن يجب أن تتبع بعض الخطوات الهامة للتخلص من الارداف في تلك المنطقة، وسوف نتعرف على أهم الأسباب وكيفية التخلص من دهون الارداف فيما يلي.

أسباب تراكم الدهون في منطقة الأرداف

1- عن طريق تناول الوجبات السريعة، او اكل وجبات غير صحية، لأن تناول الأطعمة التي تحتوى على دهون كثيرة، تعتبر من الوجبات الغير صحية، كما أنها لا تحتوي على العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم يوميا، وأيضا شرب المياة الغازية بكثرة يسبب تراكم دهون في الأرداف.

2- الحمل والتغيرات الهرمونية من أهم الأسباب المسببه لتراكم الدهون داخل الأرداف والخصر.

3- العوامل الوراثية.

4- قلة الرياضة أو الحركة أو المشي، يسبب تراكم في دهون الارداف بكثرة وتراكم في منطقة الخصر، كما أن قلة الحركة تقلل من نسبة الحرق في الجسم، فتسبب سمنة بشكل عام.

 نصائح للتخلص من دهون الأرداف

1- يعتبر شرب الماء من أعظم العادات التي تخلصنا من الدهون الزائدة، ولكن يجب أن يكون شرب الماء لا يقل عن 3 لتر يومياً، لأنه يعمل على إزالة ومحو الدهون الزائدة عند تفريغ المياة من الجسم، وكذلك يخلصنا من السموم، كما أن شرب المياة بكثيرة يعمل على شد الشهية، وبالتالي أكل وجبات أقل من المعتاد.

2- تناول السلطة بكثرة، حيث أن يجب أن تأكل ما لا يقل عن طبقين من السلطة يوميا، وخصوصا السلطة الخضراء التي تحتوي على جرجير وخيار وخس، كما يمكنك إضافة البصل والثوم والفجل والطماطم.

3- يجب أن تخصص بعض الأوقات لتناول وجباتك الاساسية، وتضع اوقات محددة، ولا تأكل في أوقات عشوائية.

4- يجب أن تأكل الخضار والبروتين بكثرة، حيث أن الخضراوات والبروتينات تعمل على تعويض الاملاح التي يفتقدها الجسم، ويفضل تناول السبانخ والجزر والخيار، ويمكنك طهي الخضراوات باللحوم أو الدواجن، أو طهيها بدون، ولكن يجب أن تأكل بروتين يوميا مثل اللحوم أو الدواجن أو البيض او التونة.

5- أكل الفاكهة يومياً، اي أكل 2 ثمرة يوميا، لتعويض السكريات في الجسم، وينصح بتناول البرتقال والتفاح ويمنع تناول الطين والمانجو بكثرة، لاحتوائها على سعرات حرارية عالية.

6- ممارسة الرياضة بشكل يومي، ويفضل أن تكون تلك الرياضة بشكل خفيف في الاول كالمشي لمدة ساعة، بعد ذلك يفضل أن تكون رياضة عنيفة أو عن طريق أوزان.

7- تناول الشاي الاخضر بعد كل وجبة، وذلك لأنه يعمل على زيادة سرعة الحرق.

وصفة الزنجبيل لتنحيف الارداف

المكونات

- 5 معالق كبار من الزنجبيل 

- لتر ماء 

الطريقة

يتم غلي الماء جيدا ثم إضافته على الزنجبيل، ويترك لمدة ربع ساعة على الأقل، ومن ثم قومي بتصفية الخليط واشربيه على مدار اليوم بأكمله حتى تتخلصي من الدهون.

Post a Comment

أحدث أقدم