كيفية العناية بجسمك قبل الزواج

يعتبر من أهم الأشياء التي تشغل العروس قبل الزفاف، هو كيفية الاهتمام بجسمك، وما هي الخطوات التي يجب على العروس أن تتبعها، ومتي تبدأ فيها لكي تحصل على افضل نتائج، ولكن يجب أن تبدأ اي عروس العناية بجسدها قبل فرحها بما لا يقل عن 6 اشهر، حيث أن الطبيعي أن فعل الماسكات والاهتمام بالجسم يحتاج الي وقت كثير للغاية، وبالتالي يجب أن تتخذ بعض الإجراءات التي تجعلك مميزة يوم زفافك من قبلها بما لا يقل 6:8 أشهر لكي تبدي بأفضل حال.

كيفية الاعتناء بالبشرة قبل الزفاف

- يجب أن تجعلي بشرتك نظيفة ومترطبة وتجعلي بشرتك ناعمة لذلك يجب عليكي أن ترطيب وجهك بشكل يومي، لكي تبدو متألقه، يجب عليكي اختيار كريمان مناسبة لنوع بشرتك.

- يجب أن يتم تقشير البشرة على الأقل أسبوعيا، وذلك عن طريق مقشر طبيعي كالسكر وزيت الزيتون، والشوفان والدقيق وغيره، أو عن طريق مقشر مركب كالفحم.

- يجب عليكي أن تزوري طبيب جلدية إذا كنتي تعاني من مناطق داكنة أو حبوب في الوجه أو غيره، وتلك العلاج سوف يأخذ فترة لا تقل عن 6 شهور حتى تعود البشرة لطبيعتها مرة أخرى.

- يجب أن تشربي مياة بكمية كافية، ما لا يقل عن 3 لتر يوميا، حتي تكون بشرتك نضرة 

- يجب أن تنامي ساعات كافية، وذلك حتى يكون لا يوجد هالات سوداء أو غيرها.

العناية بالشعر قبل الزفاف

لان الشعر يعتبر تاج المراه، فيجب أن تعتني بيه اهتمام أول، حتى يكون طبيعي وصحي في الزواج وفيما يلي بعض النصائح التي تجعل شعرك صحي للغاية: 

- يجب أن تستخدمي الشامبو والبلسم الذين ينسبوا طبيعة شعرك.

- استخدام منتجات لشعرك خالية من الكبريت تماما ومادة البابليين، فإذا قلت تلك المركبات، فكان ذلك أفضل كثيرا للشعر. 

- تناول الأطعمة التي تغذي الشعر، كالسمك والجرجير واللوز والسلمون.


خلطة الحليب والعسل لبشرة وجسم ناعم 

المكونات

- كوب من اللبن 

- معلقة من العسل 

التحضير

يتم مزج كلا من الحليب والعسل معا، ويتم فرد تلك المزيج على الوجه والجسم حتي يجف تماما، ثم يشطف الجسم بالماء الفاتر، ويتم دهن الجسم بمرطب مناسب، وتكرر تلك الوصفة مرتين اسبوعيا حتي تعطي نتائج مزهلة.

الاهتمام بالمنطقة الحساسة

- يجب أن تستخدم ماء دافيء، ويجب أن يجفف الفرج جيدا باستخدام مناشف نظيفة للغاية، ويجب أن تستخدم المناشف بعد كل مرة تستخدم فيها الماء في تلك المنطقة.

- تجنبي استخدام دش مهبلي، لأن تلك المنطقة تكون نظيفة عن طريق الافرازات الطبيعية التي يتم فرظها، ولكن من الممكن يختل التوازن الطبيعي للبكتيريا في تلك المنطقة عن طريق بعض المركبات والمنتجات الطبيعية لكي يتم تنظيف المنطقة، ولذلك لا ينصح ابدا باستخدام تلك الأشياء.

- ارتداء ملابس قطنية تماما، وتجنبي عن النايلون أو اي قماش صناعي، وذلك حتى لا يحدث تهييج للجلد واحمرار.


Post a Comment

أحدث أقدم