يعتبر البرتقال من الفاكهه الغنية فيتامينات عديدة كفيتامين سي وفيتامين ج و أ وبالتالي فإنه يتملك العديد من الفوائد التي لا حصر لها إطلاقا، حيث أن يدخل في الكثير من الماسكات والوصفات في معالجة البشرة، ويدخل أيضا في المنتجات الطبية المعالجة للبشرة، كما أنه عنصر أساسي في المنتجات التجميلية ككريم الأساس وغيره، وفي تلك المقال سوف نتكلم عن أهم فوائد البرتقال للبشرة وطرق استخدامه.

فوائد البرتقال للبشرة 

يعتبر البرتقال من أهم مصادر فيتامين سي الذي يعالج العديد من مشاكل البشرة سواء كان عن طريق وضعه في ماسك، أو وجوده في منتجات طبية، أو طحن قشره، حيث أنه يعالج الكثير من المشاكل ومنها: 

1- معالجة الشيخوخه والتمتع بالشباب في البشرة

يرجع ذلك إلي وجود مضادات اكسده عالية في البرتقال، الذي يعمل على محاربة التجاعيد، وتعمل على نضارة البشرة ومنع الخطوط الدقيقة بجانب الفم، وخطوط ما تحت العين.

2- توحيد لون البشرة

يحتوي قشر البرتقال على نسب كبيرة من فيتامينات سي، ويمكن اكثر من البرتقال بذاته، وذلك يمكنك أن تجففي القشر ومن ثم طحنه، واستخدامه كمقشر للجسم، ذلك يعمل على تقليل البقع وتوحيد لون الجسم بأكمله.

3- يستخدم البرتقال في علاج حب الشباب

حيث أن البرتقال يعمل على تنظيم نسبة إفراز الدهون بالوجه، وبالتالي يمنع تراكم الدهون الزائدة، وبالتالي يمنع تكوين بثور أو حبوب، كما أنه يعمل على جفاف كل حبوب الشباب الموجودة في الوجه.

4- ترطيب البشرة

حيث أن يوجد في البرتقال فيتامين ج الذي يعمل على حفظ الزيوت الطبيعية التي توجد في البشرة، كما أنه يحتوي على كالسيوم الذي يتسبب في نعومة البشرة، ويجعل البشرة صحية ومتوهجه للغاية.

استخدام البرتقال للبشرة

1- ماسك برتقال مع النشا

إذا تم مزج البرتقال مع النشا فإن تزيد الفائدة للبشرة، حيث أن ماسك البرتقال مع النشا من افضل الماسكات على الإطلاق، وذلك لأنه يعمل على نضارة البشرة بشكل كبير ويساهم في شد البشر والتخفيف من التجاعيد، كما أنه يعمل على قفل المسام.

مكونات الماسك

- اثنتين معلقة كبيرة من البرتقال (عصير).

- معلقة كبيرة من النشا

- نصف معلقة كبيرة من الليمون.

الطريقة: 

اخلطي جميع ما سبق معا لكي يصبح الخليط عبارة عن عجينة متماسكة وسهلة الفرد على البشرة، ضعي الماسك على وجهك لمدة ثلث ساعة ومن ثم اشطفي وجهك، وضعي مرطب مناسب لوجهك.

2- ماسك البرتقال مع العسل

إذا تم وضع البرتقال مع العسل سوف تتضاعف الفائدة بالنسبة لوجهك، وذلك لأن العسل يعمل على شد البشرة تماما والتخلص من التجاعيد.

المكونات

- معلقة صغيرة من العسل 

- 2 معلقة كبيرة من عصير البرتقال . 

الطريقة

امزجي جميع ما سبق سويا، وافردي تلك الماسك على وجهك لمدة لا تقل عن 20 دقيقة ومن ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر وضعي مرطب مناسب لبشرتك.


Post a Comment

أحدث أقدم