في الغالب أكثر السيدات تعاني من مشاكل الاسمرار في اليدين وذلك يرجع إلي أن اليدين مكشوفين باستمرار وذلك بخلاف باقي الجسد، أي أن اليدين تكون معرضه بشكل أكبر إلي أشعة الشمس الخارجية، وتلك المشكلة تعتبر من أكثر المشاكل إزعاجا على الإطلاق، لأن اليدين تعتبر من أهم الأشياء التي تعبر عن اعتناء المرأة بنفسها، وتعبر عن جمال المرأه، ومن أشد الاشياء التي تجعل المرأة حريصة على نظافة يديها، هي أن المجوهرات التي تُلبس في اليدين، لا يظهر جمالها إلا إذا كانت اليدين جميلتين.

وصفات طبيعية لتفتيح لون البشرة

1- البطاطا

تعتبر البطاطا من أهم الوصفات التي تعمل على تفتيح الأجزاء الداكنة في الجسم، وذلك لأنها تحتوي على فيتامين ج الذي يساعد في تفتيح لون البشرة، كما أنها تحتوي على مضادات الأكسدة، وتحتوي على النشا الذي يعمل على إصلاح الخلايا التالفة. 

يمكن استخدام تلك الوصفة عن طريق وضع معلقتين صغار من البطاطا مع معلقة صغيرة من العسل، ويتم مزجهم بطريقة جيدة للغاية ومن ثم يتم وضع تلك العجينة على المكان المراد تفتيحه وترك المزيج لمدة 15 دقيقة ومن ثم شطفه بالماء الفاتر.

2- الليمون: 

يعمل الليمون على تقشير جميع الطبقات الخارجية الداكنة، مما يؤدي ذلك إلي تفتح لون البشرة، ويتم ذلك عن طريق أخذ نصف ليمونة وعصرها على قطنة نظيفة، ومن ثم مسح المنطقة الداكنة بيها تماماً، ولكن يجب البعد عن العيون أو عن المناطق المجروحة.

3-الباكنج بودر:

يتم خلط معلقة من باكنج باودر مع ملعقة من الخميرة وملعقتين ماء مع بعض جيدا إلي أن يصبح تلك الخليط متماسك تماما، ويتم وضع تلك المزيج على اليد لمدة 15 دقيقة ومن ثم شطفه بالماء الفاتر، وبعد ذلك يتم استخدام كريم مرطب لكي يتم ترطيب الجلد، ويفضل استخدام تلك الوصفة ليلا حتى لا يتم التعرض لأشعة الشمس.

بعض النصائح لتجنب اسمرار اليدين

1-يجب أن تقشري يديكي كل اسبوع، وذلك لكي تتخلصي من خلايا الميتة من الجلد، وذلك عن طريق وضع زيت زيتون وسكر خشن وملح خشن ويتم دعك الجسم بشكل دائري ومن ثم شطف الجسم بماء فاتر، وبعد ذلك وضع مرطب جيد للجلد.

2- ترطيب الأيد من أهم الأشياء، عن طريق كريم مرطب مناسب أو وضع زيت من الزيوت بشكل مناسب لبشرتك.

3- ضعي كريم الوقاية من الشمس بشكل يومي قبل التعرض لأشعة الشمس.

4- تجنبي أن تخرجي في الشمس، حتى لا يحصل اسمرار ليدايكي.

5- يجب شرب مالا يقل عن 3 لتر يوميا من الماء لكي يتم ترطيب الجلد داخلياً ومن ثم نعومة البشرة خارجيا.

6- يجب تناول العديد من الخضروات والفواكه بشكل يومي.

7- احذري أن تستخدمي ادوات العناية بالاظافر واليد الغير معقمة في مراكز التجميل، حتى لا نصيبي ب عدوى.

Post a Comment

أحدث أقدم