كيف اعرف اني حامل قبل موعد الدورة باسبوع، من ضمن الأسئلة الهامة التي يتم طرحها كثيرة من قبل العديد من السيدات حديثي الإنجاب هو السؤال التالي كيف اعرف اني حامل قبل موعد الدورة؟، لذلك قررنا أن يكون موضوعنا لليوم هو الإجابة عن هذا السؤال الذي بات يشغل العديد من السيدات، وخاصة أن الحمل يعد أحد الأخبار السارة التي ترغب كل أم في سماعها في القريب العاجل لذلك تتابع الأم بلهفة كبيرة، والأن لكي لا نطيل عليكم أكثر من ذلك دعونا نرد على السؤال الذي يتبادر إلى ذهن كل سيدة ترغب في الحصول على طفل وهو كيف اعرف اني حامل قبل موعد الدورة وهو ما سوف نتعرف عليه من خلال التقرير التالي.

كيف اعرف اني حامل قبل موعد الدورة

كيف اعرف اني حامل قبل موعد الدورة باسبوع

يمكن للمرأة بمعرفة خبر حملها قبل القيام باي تحليل أو اختبار حمل وذلك عن طريق اعراض الحمل، وهي تلك التغيرات التي تظهر على الأم في بداية الحمل والت يتكون ناتجة عن هرمونات الحمل في الجسم، ومن ضمن أهم هذه الأعراض ما يلي.

1.      ألم الثدي:

من ضمن أهم الأعراض التي تدل على حدوث حمل، حيث تشعر الأم بألم كبير بهم وخصوصًا في منطقة الحلمة، كما تشعر أيضًا بأنهم قد أصبحا أكثر ثقلاً وامتلاءً عن ما هو معتاد، ويرجع هذا الأمر إلى ارتفاع مستويات هرمون البروجسترون في الجسم، وقد يستمر هذا العرض طول أشهر الحمل وقد يقتصر على أشهر معينة فقط.

2.      الشعور بالتعب والإعياء:

نتيجة التغيرات الهرمونية العديدة ناتجة عن الحمل وانخفاض السكر في الدم خلال هذا الوقت، تشعر الأم بإعياء شديد قد يصل بها في بعض الأحيان إلى الشعور وبالدوار وفقدان الوعي.

3.      الغثيان:

المعروف أيضًا باسم غثيان الصباح، وهو أحد الأعراض الأساسية التي تحدث خلال الأشهر الثلاث الأولى من الحمل وقد يمتد أيضًا إلى ما بعد هذه الأشهر وهو أمر طبيعي أيضًا في فترة الحمل.

4.      افرازات عنق الرحم:

تعد زيادة الإفرازات المهبلية أحد المؤشرات الرئيسية التي يمكن من خلالها التنبؤ بحدوث حمل، حيث تزداد الإفرازات المهبلية عن ما هو معتاد في الايام العادية وخصوصًا خلال الأشهر الثلاث الأولى من الحمل، وتكون هذه الإفرازات عبارة عن مخاض لزج أبيض اللون والسبب فيه هو زيادة هرمونات الحمل بالجسم وأيضًا زيادة التدفق المهبلي.

5.      نزيف الزرع:

خلال الأشهر الاولى من الحمل قد تلاحظ الأم وجود بعض بقع الدم أو نزيف خفيف، وهو أمر طبيعي ويسمى بنزيف الزرع ويحدث بعد حوالي 10 أيام من الحمل أو بعد اسبوع من الدورة الشهرية، ويكون السبب في هذا النزيف هو غرس البيوضة في الرحم لتكوين جنين.

6.      كثرة التبول:

يضخ الجسم خلال فترة الحمل كمية كبيرة من الدم الأمر الذي يحفز من عمل الكليتين في معالجة السوائل مما يزيد من امتلاء المثانة والرغبة في التبول بشكل مستمر، ويعد هذا الأعرض أحد أهم المؤشرات التي تدل على حدوث حمل.

إلى أي مدى يمكن الوثوق في هذه الأعراض كمؤشر للحمل؟

قد تختلف هذه الأعراض من سيدة لأخرى، فهناك بعض السيدات التي قد تظهر عليهن هذه الأعراض وفي المقابل لا تظهر عند أشخاص أخرين، كما يسهل الخلط بين هذه الأعراض وأعراض الدورة الشهرية لدى المرأة، لذلك فإن أفضل حل لتفادي هذا الأمر هو أنه بمجرد ظهور هذه الأعراض لدى المرأة يجب أن تقوم على الفور بعمل اختبار حمل أو الذهاب على طبيب متخصص على الفور للتأكد من أن هذ الحمل ليس حمل كاذب.

Post a Comment

أحدث أقدم