تعتبر المستكة من أهم المكونات التي يتم استخدامها في المطبخ بشكل منتشر، حيث أن أن يمكن إضافتها على الكثير من الاطباق، وعلى الأخص على أطباق الحساءء وتعتبر المستكة من المواد الصناعية التي يتم استخراجها من جذوع الأشجار الصغثرة التي تعمل على نمو في دول حوض البحر الأبيض المتوسط، وتعتبر هي شكلها قريب للغاية من البلورات الصفراء الشفافة، وتصبح المستكة ناعمة للغاية عند مضغها، وتستخدم في الكثير من الأغراض الطبية المتعددة، وذلك لأنها تحتوي على خصائص كثيرة مضادة للبكتيريا، وتكون المستكة علاج فعال للغاية لكل اضطرابات الجهاز الهضمي، وتعتبر أيضا يمكن استخدامها كمواد فعالة لكي يتم الحفاظ على الأطعمة.

وغير كل تلك يتم استخدام المستكة في الكثير من الفوائد، أهمها أن يتم استخدامها للبشرة، حيث أنها تدخل في الكثير من الصناعات التجميلية للبشرة، وعلى الأخص في المنتجات التي تساعد في التخلص من التجاعيد والشيخوخة، ويمكنك استخدامها بمفرده لعلاج البشرة كمكون طبيعي، وفيما يلي سوف نتعرف على فوائد المستكة لبشرتك وكيفية استخدامها.

فوائد المستكة للبشرة 

- تم اشتهار المستكة في الطب البديل كمادة مضادة للبكتيريا، حيث أن يتم استخدام المستكة في علاج التهابات وعلاج القرح، وذلك بواسطة جميع الأبحاث العلمية التي أثبتت أن المستكة لها فوائد متعددة للغاية للبشرة، وذلك لأنها تحتوي على مضادات الاكسدة، كما أنها تحتوي على مكونات تعمل على تصليح البشرة وتخليصها من الكثير من المشاكل التي تعاني منها المرأه، وفيما يلي سوف نتعرف على أهم فوائد المستكة للبشرة.

- الحفاظ على شباب البشرة:

تحتوي المستكة على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة وهي مواد هامة للغاية لكي تعمل على طرد الشيخوخة الجلد وتعمل على حماية البشرة من تأثير الشوادر الحرة. 

-الوقاية من التجاعيد: 

يساعد استخدام المستكة للبشرة على إنتاج الكولاجين في للبشرة، حيث أن الكولاجين هو عنصر هام للغاية للبشرة حيث أنه بروتين يجعل البشرة ذو مظهر شبابي ويمنحه المرونة والرونقة، ويحمي الجلد من ظهور التجاعيد، ويمكنك استخدامها في تقدم العمر، حيث أن يقلل مخاوي الكولاجين في البشرة مع مرور الوقت، وهو ما يسبب تجاعيد في البشرة وترهلات في الجلد، لذلك يجب أن تقوم بتعويض الكولاجين المفقود من البشرة باستخدام مكونات طبيعية خارجية مثل المستكة. -التخلص من الحبوب: 

تمتلك المستكة الكثير من الخواص التي تعمل على التخلص من الحبوب بشكل نهائي، حيث أنها تمتلك خواص فعالة مضادة للبكتيريا، فبالتالي تحمي البشرة من اي عدوى خارجية، حيث أنها تعتبر البكتيريا من أكثر ما يصيب البشرة ويسبب حبوب، وبالتالي يمكنك استخدام المستكة لكي تخلص البشرة من البكتيريا التي تسبب الحبوب، وهذا ما يمنح البشرة النقاء والصفاء. 

 -شد المسام:

يتم استخدام المستكة على البشرة بشكل منتظم حتي تعمل على تضيق مسام البشرة وشد الجلد، وذلك لأن المستكة ذو طبيعة صمغية، وهو ما يجعل البشرة ذو مظهر غير جذاب للمسام الواسعة، ويعمل على تقليل اللامعة في البشرة، ويمحو الرؤوس السوداء والتي تعتبر من أهم مشاكل البشرة التي يصعب التخلص منها، لذلك يمكنك استخدام المستكة في الروتين اليومي للبشرة.

كيفية استخدام المستكة للبشرة 

يمكنك ان تقوم باستخدام المستكة في الماسكات الطبيعية لمعالجة البشرة باكثر من طريقة، ويمكنك أن تقوم بتناولها بشكل مباشر، أو تقوم بإضافتها الي الاطباق، لكي تعمل على تحلية الاكل وتضيف له نكهة مميزة، وأن تقوم بالاستفادة من تلك الفوائد الصحية بشكل صحيح، ولذلك فيما يلي سوف نتعرف على أهم طرق استخدام المستكة الصحية:

 -مغلي المستكة للتجاعيد: 

تعتبر تلك الطريقة الصحيحة والأمثل والأسهل لكي يتم تطبيق المستكة على البشرة، حيث يمكنك استخدامها في صورة تونر، ويمكنك أن تقوم بتحضير تلك التونر بالطريقة التالية: 

-المكونات:

- واحد معلقة كبيرة من المستكة 

- واحد كوب ماء مغلي.

طريقة التحضير والاستخدام: 

- يمكنك إضافة المستكة للماء المغلي، ثم قومي بتقليب المستكة حتى أن يذوب تماما، ثم اتركيها لمدة ليلة كاملة. 

- قومي بحفظ الخليط تلك في التلاجة، ثم قومي باستخدام تلك الخليط عن طريق بل قطعة من القطن في تلك الخليط وتمرريها على الوجه، وذلك مرتين يوميا، فذلك يعمل على الوقاية من التجاعيد.

-ماسك المستكة والحليب لتفتيح البشرة:

 يعمل تلك الماسك على شد البشرة وجعلها أكثر تفتيحا، ويمكنك عمل تلك الماسك في المناسبات على الأخص، وفيما يلي سوف نتعرف على طريقة عمل تلك الماسك. المكونات:

- واحد معلقة صغيرة من المستكة. 

- ربع كوب من الحليب الساخن.

- واحد معلقة صغيرة من النشا. 

- معلقة كبيرة من الكريم المرطب. 

طريقة التحضير والاستخدام: 

- قومي بإضافة المستكة تلك إلي الحليب الدافيء، وقومي بالتقلييب الجيد حتى أن تذوب تماما، واتركيه حتى أن يبرد، ثم قومي بإضافة النشا الي تلك الخليط، وقومي بالتقليب الجيد حتى أن يذوب تماما، ويتم التجانس الجيد، وقلبي كل تلك المكونات معا. 

وقومي بوضع تلك الماسك على البشرة لمدة لا تقل عن عشرين دقيقه بشكل يومي، ثم قومي بشطف تلك الماسك باستخدام الماء الدافيء، وقومي بتكرير تلك الماسك بشكل أسبوعي.

ماسك المستكة وماء الورد لتضييق المسام

يتم استخدام تلك الماسك لكي يعمل على تضيق المسام، حيث أنه يعمل على تنقية البشرة وجعلها أكثر صفاء ورونقة ويجعل مظهرها أكثر نقاء، وفيما يلي سوف نتعرف على طريقة عمل تلك الماسك: 

المكونات:

- معلقة صغيرة من المستكة.

- ثلاث معالق من الماء ( كبيرة). 

- كوب من الماء المغلي. 

طريقة التحضير والاستخدام:

 - قومي بخلط كلا من المستكة مع الماء المغلي، وقومي بتقليب تلك الخليط حتى أن يتم الذوبان الكامل. 

- قومي بإضافة ماء الورد لتلك الخليط، ثم قومي بترك تلك الخليط طوال الليل في الثلاجة، وقومي باستخدام تلك الماسك عن طريق استخدام قطعة من القطن النظيف وقومي بتمرريها وامسحي وجهك بيها جيدا مرتين بشكل يومي .

Post a Comment

أحدث أقدم