يعتبر إزالة الميكب من الوجه، من أهم الخطوات التي يجب أن تعتني بيها المرأة في روتينها اليومي، حيث أن الذهاب للنوم ببقايا الميكب اب يجعل البشرة تجعد مبكرا، وتسبب الكثير من المشاكل الجلدية، وأولها حدوث تجاعيد وحب الشباب وبثور، فأذا كنتِ لا تفضلين شراء مستحضرات إزالة الميكب، فيمكنك استخدام المكونات الطبيعية لكي تزيله، لذلك فيما يلي سوف نتعرف على  مكونات طبيعية تغنيك عن مزيل المكياج.

مكونات طبيعية تغنيك عن مزيل المكياج

1-زيت جوز الهند: 

يعتبر زيت جوز الهند هو زيت رائع لإزالة جوز الهند، حيث أنه إضافة لإزالة الميكب، فإنه يحتوي على الكثير من المميزات العامة للبشرة، حيث أنه يجعل بشرتك نظيفة تماما وناعمة.

2-زيت الزيتون:

يعتبر زيت الزيتون من أهم ما يجعل البشرة نظيفة تماما وعلى الأخص من الشوائب الداخلية، كما أنه عامل مساعد في ترطيب البشرة الجافة، ويغتبر زيت الزيتون من الزيوت التي تستخدم للبشرة الحساسة.

3- الالوفيرا: 

تعتبر الالوفيرا الذي يتم استخراجه من نبات الصبار، يعمل على إزالة المكياج من البشرة بشكل فعال للغاية. 

- ويمكنك استخدامه مع إضافة الزيت المفضل لديكي، واستخدامه لتهدئة البشرة وترطيبها.

4- عصير الخيار: 

يعتبر عصير الخيار من العصائر التي تسبب الانعاش للبشرة، ويعتبر عصير مثالي للغاية على الأخص للبشرة الدهنية، ويعمل على إزالة جميع اثار الميكب، كما أنه يعمل على إزالة الشوائب من البشرة تماما، وإزالة أي بقع داكنة، مما يجعل البشرة مشرقة ومتوهجة بشكل مبهج.

5- الحليب: 

-يعتبر الحليب هو من أهم مزيلات الميكب الطبيعية، حيث أنها تقوم بتنظيف البشرة من اي اثار المكياج، وحيث إنها تزيل الشوائب المتراكمة. 

- يمكنك إضافة الحليب على قطنة نظيقة، ومسح وجهك بيها، ثم قومي بشطف وجهك جيدا.

6- العسل: 

يمكنك إضافة العسل الطبيعي، مع صودا الخبز، لكي يصبح مزيج ممتاز لإزالة أي آثار من البشرة، ويمكنه أن يتم تنظيف اثار المكياج بشكل تام، ويترك البشرة رطبة بشكل مثالي، ولكن قومي بشطف وجهك جيدا بالماء الدافئ بعد استخدامه.


Post a Comment

أحدث أقدم