يعتبر الشعر المجعد لدى كثير من النساء مشكلة لا علاج لها إلا باستخدام مستحضرات الفرد الكيميائية أو عن طريق استخدام طرق الحراره، إلي أن تم ظهور علاج لفرد الشعر، وأصبح أشهرها هو الكولاجين، والبروتين والكيراتين، ولكن رغم ذلك، إلا أن جميع الدراسات الطبية أكدت أن لهم عيوبا متعددة على الشعر، مما جعل خبراء الشعر في تطوير مستمر لتقنيات جديدة لكي يتم فرد الشعر، حتى تم الحصول على النانو كيراتين، ولذلك فيما يلي سوف نتحدث عن النانو كيراتين، واهم مميزاته وعيوبه

 النانو كيراتين للشعر

النانو كيراتين هو تقنية يتم استخدامها لكي يتم فرد الشعر، ولكن لفترة مؤقتة، حيث تعتمد تلك الفكرة على استخدام الكيراتين المجزأ، وهذا يعتبر عكس فكرة الكيراتين العادي، حيث أن الكيراتين هو بروتين أساسي في الشعر، ولكنه يعتبر تلك كبير الحجم، فكان يتم تغطية الشعر من الخارج، وإصلاح الغلاف البروتيني، ولكن النانو كيراتين يعتمد على أن يتم تكسير الكيراتين الي جزيئات صغيرة للغاية في الحجم، ويمكنها أن تتوغل في الشعر بسهولة ويسر، حيث أن يوجد الكثير من المنتجات التي تحمل اسم النانو كيراتين، وتحتوي على زيوت وفيتامينات أساسية وأحماض امينية وكيراتين مجزأ.

 كيفية استخدام النانو كيراتين للشعر 

1- يتم غسل الشعر جيدا عن طريق استخدام شامبو طبي، لكي يتم إزالة أي تراكمات متواجدة في الشعر، حيث يتم اختراق الكيراتين للشعر بسهولة ويسر. 

2- يتم تقسيم الشعر إلي خصل صغيرة الحجم، وبعد ذلك يتم وضع النانو كيراتين على كل جزء منهما، ويتم تمشيطه جيدا حتى تضمني أن الكيراتين تم توزيعه على كل الشعر. 

3- يتم ترك النانو كيراتين على الشعر لمدة لا تقل عن نصف ساعة، ثم يعالج الكيراتين باستخدام المكواه، حتى أن يثبت على الشعر تماما. 

4- يجب أن يتم ترك الشعر منسدل لمدة لا تقل عن 3 أيام، وبعد ذلك يمكنك غسل الشعر باستخدام الشامبو والبلسم الطبي المتخصصين في الشعر الذي تم معالجته باستخدام النانو.

مميزات النانو كيراتين 

أكثر ما يميز النانو كيراتين عن العلاجات الأخرى، هو عدم احتوائه على ما يسمى بالفورمالداهيد ولا اي مركب كيميائية اخر يعمل على ضرر الشعر، بل إنه يعمل على تغذية الشعر وله الكثير من الفوائد منها ما يلي:  

-تغذية الشعر من الداخل: 

 نظرا لأن النانو كيراتين يحتوي على كيراتين مجزأ، فإنه من السهل أن يتوغل داخل الشعر، حيث أنه يعمل على تغذية الشعر بسهولة ويسر من الأعماق.

- تغليف الشعر من الخارج:

 يعتبر النانو كيراتين مغذي للشعر من الداخل ومن الخارج، حيث أنه يغلف الشعر من الخارج بطبقة من البروتين، والتي تعمل على فرد الشعر من التجاعيد 

- إظهار الشعر أكثر كثافة:

يغلف النانو كيراتين للشعر كل شعره على حده، لذلك يجعل الشعر وكأنه أكثر كثافة، حيث أنه يزيد في حجمه. 

- ترطيب الشعر: 

نظرا لاحتواء المنتجات الخاصة بالنانو كيراتين على الكثير من الفيتامينات الهامة المستخدمه لترطيب الشعر كفيتامين ه‍، أو العناصر الغذائية أو الزيتون الطبيعية، فذلك يجعل الشعر أكثر رطوبة.

 

Post a Comment

أحدث أقدم