يعتبر الشعر هو تاج المرأة التي تتفاخر بيه دائما، حيث أن ضعف شعر المرأة يجعلها فاقدة الثقة في نفسها تماما، ويجعلها دائما ذو ضعف في شخصيتها، لأن الشعر هو أساس جمال المرأه، وإذا حدث تساقط في الشعر، فذلك دليل قوي على مؤشر ما في جسمها، ولذلك سوف نتعرف فيما يلي على علاج تساقط الشعر بشكل طبيعي. 

علاج تساقط الشعر طبيعيًا

يمكنك استخدام الأساليب التالية في علاج تساقط الشعر بشكل طبيعي: 

-تدليك فروة الرأس 

يمكنك أن تقومي بقلب رأسك للأمام، ووضع الزيوت المناسبة على شعرك، ويفضل أن يكون تلك الزيت هو زيت جوز الهند أو زيت الزيتون، أو زيت جوجوبا، ويمكنك بعد ذلك تدليك فروة رأسك جيداً، ويرجع ذلك لأن تدليك فروة الرأس تعمل على زيادة كثافة الشعر، وتحفيز انتاج البصيلات الجديدة للشعر، ويقلل من تساقط الشعر.

-استخدام الألوفيرا

يعتبر نبات الصبار من النباتات التي تحتوي على أهم الخصائص العلاجية الكثيرة التي تدخل في تركيب الكثير من المستحضرات العناية بالشعر والجسم، ولذلك يمكنك استخدام جل الالوفيرا الذي يتم استخراجه من نبات الصبار، ووضعه على الشعر، لكي يقلل من تساقط الشعر بشكل مبالغ فيه.

- وضع عصير البصل على الشعر

يعتبر البصل من الأشياء التي تحتوي على الكثير من الخصائص التي التي تكون غنيه بعناصر مفيده للغاية لنمو الشعر، ومن أهمهم هو عنصر الكبريت، لذلك يمكنك أن تقوم بعصر البصل جيدا، واستخراج العصير المتواجد به، ووضعه على الشعر لكي يعمل على نمو الشعر، ومنع تساقطه، كما أنه يحتوي على فوائد مبهرة مضادة للبكتيريا، لذلك فإنه يعمل على تنظيف فروة الرأس من البكتيريا

- استخدام بذور الحلبة

تعتبر بذور الحلبة من أكثر الأشياء التي تعمل على تقليل تساقط، تعمل بذور الحلبة على تقوية الشعر، وتحفيز نمو بصيلات الشعر، ويساعد على علاج الشعر التالف، كما أنه يخلص من الثعلبة.

ما اسباب تساقط الشعر 

- يحدث تساقط الشعر عند الحمل بسبب حدوث تغيرات في الهرمونات الجسم. 

- حدوث انخفاض في مستوى هرمونات الجسم بسبب فرط أو كسل الغده الدرقية.

- من الممكن أن يكون تلك الصلع وراثي، بسبب العوامل الوراثية أو ما يسمى بالثعلبة.

- تساقط الشعر يحدث بسبب نقص في تغذية الجسم أو تناقص الفيتامينات والمعادن من الجسم، ومن الممكن أن يحدث تساقط بسبب عمل حمية غذائية غير مناسبة.

- الأمراض الجلدية التي تصيب الشعر مثل الصدفية أو حدوث التهابات جلدية.

- يعتبر العمر يعامل أساسي على تساقط الشعر، حيث يحدث تساقط بعد انقطاع الدورة الشهرية.

- الضغط العصبي أو التوتر أو حدوث اضطرابات نفسية هي عامل أساسي في حدوث تساقط الشعر.

Post a Comment

أحدث أقدم