الصدفية هي مرض جلدي مناعي، يظهر على هيئة التهابات مزمنة بالجلد وبقع حمراء خشنة بالجلد، وقد تؤثر تلك الصدفية على شعور المريض بضعف جسدي، ولكن ما علاقة الصدفية بالزواج؟ هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

مرض الصدفية والزواج: ما العلاقة بينهما؟

قد يصيب الصدفية اجزاء كثيرة من الجسم، حيث أنه قد يؤدي إلي الإصابة في الاعضاء التناسلية، ما قد يؤدي إلي اضطراب جنسي عند الزوجين، ولذلك قد تتمثل تلك العلاقة بين مرض الصدفية والزواج في: 

مشاكل جسدية: كظهور الكثير من البقع الحمراء والالتهابات في الاعضاء التناسلية.

- مشاكل نفسية: وهي الشعور بالخجل الشديد من الطرف الآخر والاكتئاب والقلق بخصوص عملية الجماع.

 ماهية تأثير الصدفية على النشاط الجنسي

يحدث اضطرابات جنسية لحدوث مرض الصدفية، وتكون تلك الاضطرابات شائعة بين مرضى التهاب الجلد العصبي، مما قد تسبب مشاكل جنسية لكلا من المرأة أو الرجل كالاتي: 

تأثير مرض الصدفية على الرجل

تعتبر العلاقة بين مرض الصدفية والزواج عند الرجل متعلقة بان يصيب بضعف الانتصاب، وقد تتعرض الحياة الزوجية عند الرجل المصاب لخطر شديد، وذلك لشعوره بالخجل عند الجماع، وبسبب ضعف الانتصاب لديه.

وقد ينتج تلك الضعف عن المرضى لعدة أسباب ومنها: 

- الإصابة بتصلب شراييني وهو ما قد يؤثر على الأوعية الدموية في الحوض. 

- التعرض لعدم اتزان هرموني، حيث أن مرضى الصدفية لديهم انخفاض في مستوى هرمون التستوستيرون، وارتفاع مستوى هرمون الاستراديول.

تأثير مرض الصدفية على المرأة

تشعر المرأة المصابة بمرض الصدفية في المناطق التناسلية بالخجل الشديد للغاية مما يجعلها ترفض الجماع بأكمله، وعندما تزداد شدة الصدفية كلما ازداد الاضطرابات الجنسية للمراة، وكلما زاد الشعور بالحرية والنزيف والتقشير والقلق.


Post a Comment

أحدث أقدم