إذا كنتي من الفتيات التي لديها بعض البقع الداكنة عن باقي لونها الطبيعي أو بعض التصبغات الداكنة، وإذا كنت تريدين أن تجعلي بشرتك متوحدة اللون وخالية من اي اثار جانبية، يمكنك استخدام الكركم الذي يجعل وجهك متوحد اللون ويخلصك من الآثار المتراكمة، يمكنك استخدام الكركم بالطرق التي سوف نتعرف عليها.

خلطة الكركم وعصير الخيار

يمكنك خلط معلقتين من عصير الخيار مع نصف معلقة صغيرة من الكركم، ويمكنك مزج الخل جيدا ثم وضعه على الوجه لمدة لا تقل عن نصف ساعة، ثم غسل وجهك جيدا بغسولك المفضل.

خلطة الكركم والدقيق

يمكنك خلط 2 معلقة صغيرة من الدقيق مع نصف معلقة صغيرة من الكركم وإضافة بعض قطرات الماء حتى يتم عمل خليط متجانس جيدا، يمكنك تطبيق تلك الخليط على بشرتك ببعض الحركات الدائرية، ويترك ما لا يقل عن نصف ساعة، ثم يشطف جيدا بالماء.

الكركم والليمون

يمكنك خلط 2 معلقة كبيرة من الكركم مع كمية مناسبة من عصير الليمون، لكي تحصلي على خليط متجانس يمكنك تطبيقه على البشرة، واتركيه لمدة نصف ساعة، ثم اغسلي وجهك بغسولك المناسب لنوع بشرتك ثم بالماء الفاطر، ويمكنك وضع مرطب بعد ذلك.

خلطة الكركم والعسل

يمكنك هرس ثمرة من الخيار، ثم وضع عليها كلا من الكركم واللبن والليمون والعسل، ثم وضع تلك الخليط على بشرتك لمدة لا تقل عن نصف ساعة، ويمكنك شطف وجهك بالماء الفاتر، ويفضل أن يكرر تلك الخليط أسبوعيا.

خلطة الكركم واللبن

يمكنك مزج كلا من الكركم واللبن سويا حتى تحصل على خليط متجانس يمكنك وضعه وتطبيقه على بشرتك، ثم يترك لمدة لا تقل عن نصف ساعة، ثم يشطف جيدا بغسولك المفضل، ويكرر أسبوعيا.

خلطة الكركم وماء الورد

يمكنك خلط كلا من الكركم مع ماء الورد، حتى تحصلين على خليط متجانس ومتماسك سهل تطبيقه على بشرتك، ثم يمكنك ترك الخليط لمدة لا تقل عن ربع ساعة، ثم شطف الوجه جيدا بالماء الدافئ أو عن طريق غسولك المفضل والملائم لنوع بشرتك.

1 تعليقات

إرسال تعليق

أحدث أقدم