من أكثر الأسئلة الشائعة والتي تسألها معظم الامهات هي متي يتم معرفة نوع الجنين، ونظرا لأن تلك السؤال يعتبر من أكثر الأسئلة الفضولية على الإطلاق، والتي بسببها تظل منتظرة لتحضير تجهيزات الجنين، وذلك يتم حسب نوعه، وفيما يلي سوف نتعرف على كيفية معرفة نوع الجنين بالسونار.

معرفة نوع الجنين

كثير من الأمهات تخضع لكثير من الفحوصات لكي تعرف نوع الجنين، حيث أن ذلك دائما اول ما تفكر فيه الأم خصوصا أثناء فترة الحمل، ومن اول معرفتها بالحمل، تبدأ بالبحث عن طرق مختلفة لكي تعرف ما هو نوع الجنين، ويوجد الكثير من الطرق التي تكون مختلفة، منها القديم ومنها الحديث التي تكون على أسس طبية وتكنولوجية، وترجع الطرق القديمة إلي الوصفات الطبيعية، والطرق الحديثة إلي السونار الذي يعتبر من اشهر الطرق الحديثة التي تظهر نوع البيبي.

معرفة نوع الجنين بالسونار

اليوم، يعتبر السونار من أهم الوسائل الحديثة التي تبين نوع الجنين، والاكثر ثقة على الإطلاق، وتلك الجهاز يقوم بتصوير الجنين عن طريق موجات صوتية، وتلك الموجات تكون آمنه تماما على كلا من الجنين والام، وذلك يقوم بمعرفة نوت الجنين، ويستخدم الأطباء تلك الجهاز لكي يقوموا بالتأكيد من صحة سلامة القلب والراس للطفل، كما أنه يطلق على السونار أنه محول الطاقة. 
تختار الموجات الصوتية الجلد والعظام والعضلات وأيضا السوائل، ويتم انعكاس صورة كاملة للطفل وواضحة تماما، ومن خلاله يتم التأكيد من نوع الجنين، وسلامته.

- يتم فحص الأم باستخدام السونار عن طريق وضع مادة خلاني على بطن الأم، تلك المادة تسهل انتقال الموجات الصوتية خلال الجسم، وفي ذات الوقت تقوم بتسهيل حركة السونار على بطن الأم.

متى يتم معرفة نوع الجنين بالسونار

تعتبر السونار الطريقة الأكثر أمانا على الإطلاق لكلا من الأم والجنين، وجميع الأطباء المتخصصين في المجال ذكروا أن السونار قادر على تحديد نوع الجنين خصوصا في الأسبوع ال 18 من بداية الحمل.
وقبل الاسبوع الثامن عشر لا يظهر نوع الجنين لأن كلا من العضو التناسلي الأنثوي والذكري يكونوا متساويين في الحجم، لذلك يعتبر السونار قبل الاسبوع الثامن عشر ليس له فائدة.

Post a Comment

أحدث أقدم