تعتبر الهبات الساخنة هي أكثر الأعراض التي يتعرض لها المرأة في سن اليأس، أو سن ما بعد انقطاع الطمث، وتكون مصاحبة للكثير من الاعراض، ومنها الأرق الليلي وانخفاض في مستوى الرغبة الجنسية وتقلبات مزاجية وزيادة في الوزن أو جفاف في المهبل، كل تلك أعراض لانقطاع الدورة الشهرية لدى المرأة. 

يوجد الكثير من الأدوية التي تتوفر في تلك المرحلة، لكن يمكننا أن نعتبر البدائل الطبعية هي الاشياء الافضل لصحة المرأة في تلك المرحلة وهي ما سوف نتعرف عليها فيما يلي.

العلاج التماثلي والوخز بالإبر من أجل تهدئة الهبات الساخنة والحرارة

تعتبر الهبات الساخنة هي ما الا شعور مفاجيء بالسخونية في الجزء الأعلى من جسم المرأة، وفي الغالب تكون أكثر في منطقة الرقبة وفي منطقة الصدر. 

وبعدها قد يحدث احمرار في الجلد، ومن أعراض الهبات الساخنة هي التعرق، وبعد ذلك سوف تشعر المرأة بالتعرق، ومن الممكن أن تحدث تلك الهبات في الليل وقد تعيق نومك. 

في بعض الأحيان قد تختفي الهبات الساخنة بصورة تدريجية دون الحاجة إلى علاج، ولكن قد تلجأ بعض النساء الي العلاج بالإبر لكي تهدئها، وتلك الطريقة تكون خالية من الآثار السلبية.

الأعشاب والنباتات في علاج الهبات الساخنة

 تعتبر الاعشاب المخاطية لها علاقة واضحة في علاج اعراض انقطاع الدورة الشهرية، كثير من الأطباء ينصحون باستخدام الاعشاب والنباتات الطبية في علاج اعراض انقطاع الطمث ومن تلك الأعشاب هم: الجنسنغ والزنجبيل والكرفس وجذور الماكا، وجميعا تعمل على تهدئة الاعصاب بصورة واضحة.

الاوميجا 3 بعد انقطاع الطمث

توجد العديد من الدراسات التي توضح أن الاوميغا 3 من أعظم الأشياء التي تقي تماما من أعراض انقطاع الطمث، وذلك لأنها تحتوى على أحماض أمنية وهو عامل أساسي في السمك، ولذلك يمكنك أن تأخذيه بشكل طبيعي من الرنجة والسردين والرنجة، وهو يلعب دور مهم للغاية في حماية الأوعية الدموية، حيث أن تلك الأحماض الدهنية تكون وقاية للجسم من أمراض القلب والكولسترول، وأيضا توازن اعصاب الجسم وتهدئها.

الزيوت العطرية لتحسين المزاج 

تعتبر الاضطرابات الليلية أو التقلبات المزاجية، من أهم الأعراض التي تكون واضحة وصريحة بعد انقطاع دورة الطمث، ولكي تقومي بتهدئة ولد الأعراض ولكي تقومي بمعالجتها، يجب أن تستخدمي إحدى الزيوت العطرية التي تعمل على تهدئة الأعصاب، يمكنك استخدام البابونج أو الريحان أو المريمية، اي يمكنك انك تستخدميها مع قليل من العسل النحل.

Post a Comment

أحدث أقدم