لا يعتبر روتين الشعر للبنات سهل ابدا، حيث يجب أن تهتمي بشعرك بالشعر الصحيح، ولكن يو العديد من العادات اليومية والأخطاء التي يتبعها الفتيات في روتينهم اليومي، مما يؤدي إلي جفاف الشعر ويؤدي إلي تقصف الشعر، ومن الممكن أن يؤدي إلي التهابات في فروة الرأس، وفيما يلي سوف نعرض أهم الأخطاء التي يتبعها الفتيات في غسل الشعر.

استخدام الشامبو بكثرة

لا يجب أن تستخدمي الشامبو في كل مرة تغسلين فيها شغرك، ولكن يجب أن تكتفي بالماء لكي يتم إزالة الشوائب الواضحة، ويجب أن تستخدمي الشامبو الخاص والملائم لشعرك مرة أسبوعيا، لأن إذا تم استخدمه أكثر من ذلك فإنه يعمل على تقليل الزيوت الطبيعية الخاصة بشعرك والتي تحمي شعرك من التقصف وتحمي شعرك من التلف.

عدم شطف الشعر بالقدر الكافي

غسل شعرك بشكل جيد لمدة لا تقل عن دقيقة في كل مرة يتم غسل شعرك فيها، وإذا كنتي سوف تغسلينه بالشامبو، فيجب أن تغسلي شعرك بالماء اولا ثم استخدام الشامبو بعده، لأن ذلك سوف يجعل غسله اعمق، كما يجب أن تستخدمي كمية قليلة من الشامبو وتضعيها على شعرك المبلل.

وضع الشامبو قبل البلسم

من المعتاد أن يتم غسل الشعر بالشامبو في الاول وفيما بعد يتم غسل الشعر بالبلسم، ولكن في بعض الأحيان يعتبر الروتين العكسي افضل بكثيرء حيث وضع البلسم اولا من الممكن أن يجعل الشعر كثيف، ويتم استخدام تلك الروتين مع الشعر الدهني.

وضع الشامبو على الأطراف

اذا كنتي تضعي الشامبو الخاص بكي على جذور شعرك، وثم تضعي أيضا على الأطراف، فإن ذلك سوف يسبب اتلاف وتقصف واضح وصريح، وفي الغالب تعتبر الجذور دهنية أكثر من الأطراف، فيجب أن تضع الشامبو على الجذور ولا تضعه على الأطراف لأن الأطراف لا تحتوي على الكثير من الزيوت، مما يجعل تلك سبب واضح لعدم استخدامه.

فرك فروة الرأس

من افضل الطرق على الإطلاق هي أن يتم فرك جذور شعرك بشكل لطيف بأطراف الأصابع لكي يتم فركه بطريقة جيدة أثناء الاستحمام، لأن إذا تم فركه بطريقة عادية فإن ذلك سوف يجعل الشعر يسقط، لأن الشعر يكون ضعيف عندما يكون مبلل.

غسيل الشعر بالماء الساخن

غسيل الشعر بالماء الساخن باستمرار يؤدي إلي ضعف بصيلات الشعر وبالتالي تكسيرها وتساقط الشعر، ولذلك يجب أن يتم استخدام الماء الفاتر أثناء الاستحمام لأن الماء الدافيء قد يساعد على فتح مسام الشعر، ويتم الترطيب بشكل فعال، أو يمكنك استخدام الماء البارد في نهاية الاستحمام لأن ذلك سوف يساعد على ترطيب الشعر.

Post a Comment

أحدث أقدم