يعتبر بذر الكتان من النباتات المهمة للغاية في حياة البشر، وله فوائد عديدة للغاية، ويحتوي على نسب عالية للغاية من الزيوت، كما أنه يحتوي على أحماض اوميجا 3 التي تعتبر من أهم الأحماض لصحة القلب والجهاز المناعي، كما أنه له دور فعال في علاج التجاعيد والصدفية، وغيرهم. وفيما يلي سوف نتحدث عن أهم فوائد بذر الكتان، وكيفية استخدامه الوصفات البشرة.

فوائد بذر الكتان للبشرة 

1- بذر الكتان يعمل على شفاء البشرة:
نظرا لاحتواء بذر الكتان على أحماض امينية تعمل على تسريع شفاء البشرة، ويعتبر بذر الكتان من النباتات التي التي تحتوي على مضادات الالتهابات، وتلك المضادات تعمل على تقليل من التهابات وتهيجات البشرة، وخصوصا الحساسية واحمرار البشرة، وأيضا بعض المشاكل المزعجة، كحب الشباب، والاكزيما وغيرها.
2- بذور الكتان تزود من رطوبة البشرة
نظرا لأن بذر الكتان يحتوي على أحماض امينية تزود من ترطيب البشرة بشكل فعال، وبالتالي أنها تعمل على زيادة في نعومة البشرة، والتقليل من التجاعيد.
3- الحفاظ على لون البشرة
تعمل بذور الكتان على توحيد لون البشرة، كما أنه يمنع جفاف البشرة، ويقلل من شحوب البشرة، وتجعل البشرة صحية، وتظهر بشكل صحي ولائق للغاية.
4- يعتبر بذر الكتان علاج طبيعي للبشرة
يعتبر بذور الكتان من افضل العلاج الطبيعي للبشرة، وذلك عن طريق فرك بذور الكتان بلطف شديد في البشرة، كما يمكنك تناوله عن طريق وضعه في نظامك الغذائي اليومي، وفي تلك الحالة قد يتم تنظيف الجسم داخليا وخارجيا، وذلك لأن يعتبر بذر الكتان من أهم النباتات التي تحتوي على أحماض امينية مفيدة للغاية.
5- إزالة تجاعيد وخطوط البشرة
نظرا لاحتواء بذر الكتان على الكثير من مضادات أكسدة، ومواد كيميائية نباتية التي تعمل على مكافحة الشيخوخه وتقلل أيضا من ظهورها نهائيا.
6- حب الشباب
تعمل بذور الكتان على معالجة حبوب الشباب.

وصفات بذور الكتان في علاج البشرة

بذور الكتان لبشرة رطبة

يمكنك أن تستخدمي تلك الوصفة لكي تحصلي على بشرة رطبة للغاية: 
المكونات
- زيت بذور كتان 
- زيت عطري
طريقة التحضير
يمكنك مزج كلا منهم ووضعهم على بشرتك كمرطب للبشرة، كما أن تلك الطريقة تعتبر من أهم الطرق للحفاظ على بشرتك وقوتها ونعومة البشرة.

بذور الكتان لبشرة قوية وناعمة 

المكونات
- بذور الكتان 
- ماء 
الطريقة 
يمكنك وضع كمية من بذر الكتان في كوب من الماء ويغلب جيدا، وسوف تحصلين على نسيج متماسك، ويمكنك أن تغطي تلك العجينة لفترة ثم توضع على بشرتك حتى تجف، ثم تغسل تماما بالماء الفاتر.

بذور الكتان لعلاج حب الشباب 

المكونات
- عسل 
- ليمون 
- بذور الكتان 
الطريقة 
يتم نقع بذور الكتان في ماء لمدة طويلة، ثم في الصباح يتم إضافة باقي المكونات على تلك البذور، وتهرس جيدا، ويتم وضع تلك الخليط على البشرة برفق، ويتم تدليك البشرة عن الوضع، ثم تترك لمدة لا تقل عن نصف ساعة، ثم تغسل جيدا بالماء الفاتر.

Post a Comment

أحدث أقدم