7 فوائد من فوائد الأفوكادو للحامل لن تصدق أنها موجودة، حيث يعد الأفوكادو أحد الأطعمة التي تتميز باحتوائها على العديد من الألياف الغذائية والدهون المفيدة للجسم، بالإضافة إلى احتوائها كذلك على حمض الفوليك الذي يقلل من احتمالات الإصابة بتشوهات الأجنة والعيوب الخلقية، الأمر الذي جعل العديد من الدراسات تنصح بتناول الأفوكادو للاستفادة من تأثيره القوي على صحة الام والجنين معًا، والأن هيا معنا لنتعرف على أهم فوائد الأفوكادو للحامل من خلال الأسطر القادمة.

7 فوائد من فوائد الأفوكادو للحامل

فوائد الأفوكادو للحامل

    1.      غني بالدهون الصحية:

يحتوي الأفوكادو على العديد من الدهون الصحية التي تحسن من صحة القلب الأمر الذي يجعلها أحد أفضل الأطعمة التي تساعد في توفير كل ما يحتاج إليه جسم الحامل من تغذية، الأمر الذي يجعل منه أفضل بديل عن الأطعمة التي تحتوي على الكثير من السكر والكربوهيدرات والدهون المشبعة التي تؤدي إلى زيادة كبيرة في الوزن.

2.      غني بالعديد من العناصر الغذائية التي تحتاج إليها الحامل:

يتميز الأفوكادو باحتوائه على العديد من العناصر المغذية للجسم، حيث يحتوي على ضعف كمية البوتاسيوم الموجودة في الموز، بالإضافة إلى كمية صغيرة من المنجنيز والنحاس والحديد والزنك والفوسفور والمغنيسيوم، كما يحتوي الأفوكادو أيضًا على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين  K ، وفيتامين C ، وفيتامين B5 ، وفيتامين B6 ، وفيتامين , Eوفيتامين ب2 وب3 وأيضًا حمض الفوليك ونسبة من الألياف والبروتين.

3.      يساعد الافوكادو على تحسين عملية الهضم:

تساعد الأفوكادو على تحسين عملية امتصاص العناصر الغذائية من الأطعمة التي يتم هضمها، مثل الكاروتينات المضادة للأكسدة والتي يحتوي عليها الجزر والبطاطا الحلوة، الأمر الذي يؤدي على تفادي حالات عسر الهضم والإمساك اللاتي قد تعاني منها المرأة الحامل في بعض أشهر الحمل.

4.      يقلل الأفوكادو من احتمالات الإصابة بسكري الحمل:

أثبتت العديد من الدراسات فعالية الأفوكادو في التقليل من خطر الإصابة بمرض سكري الحمل على المدى البعيد، وذلك لما يحتوي عليه من نسبة عالية من ألياف لا تتوفر في العديد من الأطعمة الأخرى.

5.      علاج فعال للإمساك:

تعد مشكلة الإمساك أحد المشكلات الشائعة في الأشهر الاولى من الحمل نتيجة ضغط الرحم على الجهاز الهضمي، لذلك فإن تناول الأفوكادو يساعد في التخفيف من حدة الإمساك، حيث يحتوي على كمية كبيرة من الألياف والمغنسيوم الذي يقضى على هذه المشكلة.

6.      يعزز الأفوكادو من الصحة العامة للأم والطفل:

أثبتت العديد من الدراسات التي أجريت على الحوامل الذين يواظبون على تناول الأفوكادو حول فحص مستوى الصحة العامة لدى الأم وطفلها، وقد وجد أنهم يكونون أكثر صحة من الأمهات اللاتي لا يتناولنه، وذلك لأن الأفوكادو يساعد في امتصاص العناصر الغذائية الموجودة في الأطعمة التي تتناولها الأم، بالإضافة إلى احتواء الأفوكادو أيضًا على العديد من الفيتامينات المختلفة والمعادن مثل الحديد والمغنسيوم وأيضًا الألياف والبروتين، كل تلك العناصر الغذائية تعمل مع بعضها لتوفير ما تحتاج إليه الحامل ليتمتع بصحة جيدة.

7.      يقلل من احتمالات زيادة الوزن أثناء الحمل:

يعد الأفوكادو أحد المكونات الاساسية في العديد من الأنظمة الغذائية التي يتم اتباعها لفقدان الوزن، والأمر نفسه مع الحوامل فهو يقلل من فرصة كسب وزن إضافي للأم خلال أشهر الحمل، حيث يحتوي الأفوكادو على نسبة عالية من الألياف التي تساعد في الشعور بالشبع وامتلاء المعدة، كما أن الأفوكادو أيضًا يعد الغذاء المفضل للبكتيريا الصديقة للأمعاء، والتي تزيد من صحة التمثيل الغذائي.

في النهاية يجب القول بأنه إذا كنت حامل وتبحثين عن وجبة مفيدة توفر لك كل ما تحتاجين إليه من فيتامينات ومعادن فعليك بتناول الأفوكادو بانتظام لتحقيق هذا الأمر والحفاظ على صحة طفلك.




Post a Comment

أحدث أقدم