يستخدم لبان الذكر في الكثير من الأشياء غير أنه علكة للمضغ، حيث أنه يستخدم في الكثير من الفوائد العلاجية، فإنه يستخدم لعلاج البقع الداكنة والحصول على بشرة لامعة، ويستخدم لعلاج الكثير من الأشياء، لذلك فيما يلي سوف نتعرف على أهم فوائد لبان الذكر، وطرق استخدامه.

فوائد لبان الذكر للبشرة

لبان الذكر من الأشياء التي تحتوي على مادة الكولاجين الطبيعية، كما أنها تحتوي على الكثير من المواد الأخرى التي تعمل على تجديد الخلايا في البشرة، كما أنه يحتوي على خصائص تفتيح اللون، وفيما يلي سوف نتعرف على أهم فوائد لبان الذكر للبشرة.

- يعالج لبان الذكر البشرة من الاسمرار الذي يحدث بسبب أشعة الشمس. 

- يعمل لبان الذكر على إزالة الجلد الميت تماما، ويعمل على تجديد خلايا البشرة، ويعمل على تفتيح البشرة وتبيضها.

- يمكن استخدام لبان الذكر لتفتيح المناطق الحساسة. 

- كما يمكن أن يعالج المناطق الداكنة في الوجه، أو البقع أو الكلف ويمكن أيضا معالجة الاماكن التي تكون حول العين، والفم.

- يستخدم لبان الذكر كمضاد للعدوى، ويعمل على تنظيف الجروح ويعمل على سرعة التئام، دون حدوث ندبة. 

- يعمل لبان الذكر على توحيد لون البشرة. 

- يعمل لبان الذكر على تخفيف التهابات البشرة الناتجة من لدغات الحشرات. 

- يمكن استخدام لبان الذكر في علاج الأكياس الدهنية. 

طريقة استخدام لبان الذكر للبشرة 

يوجد الكثير من الطرق التي يمكن استخدام بيها لبان الذكر لجعل البشرة أفضل، ولكن فيما يلي سوف نتعرف على أهم طرق واسهلهم لعلاج البشرة. 
1- يمكنك استخدام منقوع اللبان الذكر، لكي يتم غسول الوجه به مرتين بشكل يومي، وذلك عن طريق نقع لبان الذكر، في ماء فاتر لمدة لا تقل عن 12 ساعة، ثم استخدامه بشكل يومي لكي يحمي الجلد ويعمل على شد الجلد، ويخلصه من اي دهون أو شوائب عالقة في البشرة. 
2- يمكنك ايضا استخدام كمية من لبان الذكر ووضعها في ماء على النار حتى تمام الغليان، واستخدامها بشكل يومي كتونر للبشرة، حيث أن تلك التوتر يخلص الجلد من الالتهابات وحروق الشمس. 
3- يعتبر ماسك لبان الذكر مع الزبادي وماء الورد والنشا سويا، لكي يتم استخدامهم في تنظيف الوجه بشكل عميق، اي يتم وضعهم معا على الوجه لمدة 15 دقيقة، ثم يقوم بشطف بالماء الفاتر، ويكرر مرة أسبوعيا.


Post a Comment

أحدث أقدم