تنظيف المنزل 

يجب أن تختاري مهمة واحدة عند البدء في تنظيف المنزل، اي تختاري مهمة من الكنس أو المسح أو غيرهم، في جميع غرف المنزل، بدلا من مسح غرفة واحدة أو حمام واحد وهكذا.

تجميع كل أدوات التنظيف في علبة متحركة

يمكنك تجميع كل أدوات التنظيف في علبة واحدة وتكون متحركة أو دلو، ووضع فيه كل أدوات التنظيف التي سوف تحتاجين إليها، لأن ذلك سوف يعمل على إنجاز المهمة بشكل سهل.

إزالة الفوضى من المكان

يجب أن تزيلي الفوضى من كل الغرف في بدء الأمر وقبل أن تبدئي عملية التنظيف، اي أن تزيلي الملابس والمجلات والكتب والأحذية وكل ذلك يجب أن تضعيه في مكانه المناسب أو تضعيه بعيدا قبل التنظيف ثم تضعيه في مكانه مرة أخرى.

الغبار 

يجب أن تتاكدي من توقف المراوح قبل أن تقومي بإزالة الغبار من المنزل، ويجب أن تمحي غبار الموجود على الارفف وعلى اسطح الاثاث الخاصة بالغرفة، والصور والمفترض وأيضا شاشات التلفزيون. 
ويوجد ايضا اماكن يصعب للغاية الوصول إليها كالستائر والارفف العلوية، فيجب أن يتم ربط قماش بالممسحة ويتم مسح تلك الأماكن العالية، ويجب أيضا أن تقومي بتغيير كل الملايات قبل أن تقومي بالتنظيف.

تطهير أسطح المنزل 

يجب أن تقومي بمسح كل الأسطح الموجودة بالمنزل وأيضا تقومي بمسح الأجهزة والمقابض والمراوح وأيضا الهواتف، يجب أن تقومي بتطهير ومسح كل تلك، وذلك حتى تتخلصي من الجراثيم بشكل يومي، ولكن يجب استخدام مطهر غير سام اي يمكنك استخدام الخل مع الماء.

تنظيف الأحواض والمرحاض 

يجب أن تنظفي الأحواض والمرحاض وغيرها عن طريق وضع منظف لمدة دقائق حتى يتم التخلص من الاوساخ والبقع، ويجب أن تقومي بمسح كل الأجهزة من الداخل، في المطبخ وفي الحمام.

الكنس قبل المسح

يجب أن تقومي بكنس كل أرضيات المنزل وحتى إليه والحمام، ثم تقومي بمسح كل المنزل، ويجب أن تقومي بمسح وتنظيف الممسحة في كل مرة.

Post a Comment

أحدث أقدم