الزعتر 

يعتبر الزعتر من النباتات الخشبية المعمرة، وينمو في الطقس الشتوي ولكن باعتدال، يتميز الزعتر برائحة عطرية، وهو صغير الحجم ويميل لونه الي الرمادي المحضر، يمكن استعماله مجفف أو طازج، ويعتبر الزعتر من النباتات التي لها رائحة مميزة للغاية ونكهة، ولا تتأثر بالطهي. 

فوائد لشاي الزعتر للحامل 

لا يوجد الكثير من الدراسات التي تثبت أن يوجد فوائد الزعتر للمرأة الحامل، ولكن يعتبر شاي الزعتر من أكثر الاعشاب التي يتم تناولها في أثناء فترة الحمل، كما تم ظهر العديد من الدراسات التي تثبت أن شاي الزعتر معن للغاية في علاج الانتفاخات والآلام المعدة والزكام، كما أنه مهم في علاج عدوى الجهاز البولي. 

وفي بعض البلدان ينتشر شربه في فترة ما بعد الولادة، وذلك لأنه يؤثر على هرمون أكسيتوسين الذي يعمل على انقباض الرحم، كما أنه يعمل على نزول المشيمة بسرعة، ولكن إلي حتى الآن لا يوجد دراسة فعلية تثبت ذلك، كما أن يعمل شاي الزعتر على تعزيز المناعة في الجسم، ونظرا لإحتوائه على العديد من الفيتامينات، فإنه سبب اساسي لتقوية المناعة، حيث أنه يحتوى على فيتامين ج وفيتامين أ، كما أنه يساعد في تقليل الخطر بالإصابة بنزلات البرد، كما أن يعتبر الزعتر مصدر مهم للألياف، كما أنه يحتوي على الحديد والمنغنيز والنحاس. 

كما أن يعتبر الزعتر من الاعشاب المقاومة للبكتيريا وذلك نظرا لأنه يحتوي على مكونات طبية قوية للغاية وتكون مضادة للميكروبات مثل الثيمول، حيث أن زيت دراسة أن الثيمول يقلل من مقاومة البكتيريا للأدوية الشائعة.

كما أن يعتبر الزعتر من أهم فوائده أنه خافض اضغط الدم، ومن الممكن أن تعاني المرأة الحامل من ارتفاع في ضغط الدم بشكل مستمر، ولذلك فإن الزعتر البري يقلل من ضغط الدم.

الزعتر للحامل في الشهر التاسع 

يعتبر الزعتر من أهم الأشياء على الولادة، كما لا يوجد دراسة فعالة تدل على ذلك، ولكن الكثير من البلدان تستخدم ثقافة أن الزعتر إذا تم تناوله بكميات كبيرة قد يزيد من خطر الإجهاض.

الجرعة الموصى بها للحامل

تعتبر الجرعة المناسبة من شاي الزعتر للمرأة الحامل على عدة عوامل، ولكن لا توجد أي معلومه علمية كافية لكي يتم تحديد ما هي الجرعة المناسبة للزعتر، ولكن يفضل أن يتم شرب أكثر من كوب بشكل أسبوعي، ويجب أن تعرف أن المنتجات الطبيعية ليس بالضرورة أن تكون أمنه، ولذلك يجب أن تأخذي احتياطاتتك من كمية الجرعات التي تتناولها.
كما يجب أن تستشيري طبيبك الخاص او الصيدلي قبل أن يتم استخدام أي منتج سواء كان كيميائي أو طبيعي.


Post a Comment

أحدث أقدم