تساقط الشعر

يعتبر الشعر من أكثر الأشياء التي تتميز بيها أي انثى، حيث أن من المعروف أن الشعر هو تاج المرأة ورأس جمالها، ويعتبر الشعر الخفيف من الأمور التي تعاني منها معظم السيدات، حيث أن تساقط الشعر ينتج من العديد من الأسباب كالتوتر والحساسية وعدم الاعتناء به والعوامل الوراثية وغيرها من الأسباب التي تجعل الشعر تالف تماماً، وكثير من السيدات يسعن إلي وجود زيوت تجعلهم يتخلصوا من تلك التساقط بأسرع وقت ممكن، وفيما يلي سوف نتعرف على أهم الزيوت التي تساعد في توقف تساقط الشعر.

زيوت لتكثيف الشعر

1- زيت جوز الهند: 

يعتبر زيت جوز الهند من الزيوت التي تحافظ على الشعر من التلف بل تعالج الشعر التالف أيضاً وذلك لأنه يحتوي على البوتاسيوم الذي يعالج الشعر ويقلل نسبة التساقط، ويجعله رطب معظم الوقت، ولذلك فإن استخدام زيت جوز الهند من الزيوت الهامة لعلاج الشعر
 وطريقته هي
يتم تسخين الزيت حتي يصبح دافيء ثم يدلك بيه فروة الرأس إلي حتى الأطراف، ثم يتم التدليك لمده 10 دقائق ولف الشعر ويترك لمدة ليلة كاملة ويشطف في الصباح بالماء الفاتر وتكرر كل اسبوع تلك الوصفة.

2- زيت الزيتون: 

ويعتبر زيت الزيتون من الزيوت التي تعالج الشعر وتعالجه من الجفاف والتلف والتساقط ويقرز دايهيدرزتستوستيرون وهو يسهل نمو الشعر، ويجعل الشعر ناعم. 
طريقة استخدامه
يسخن الزيت ويوضع دافيء على الشعر ويدلك الشعر لمدة 10 دقائق ثم تركه طوال الليل ويغسل في الصباح بالماء الفاتر وتركه للهواء ينشف ثم وضع مرطب قوي للشعر.
3- زيت اللافندر: 
يعتبر زيت اللافندر من الزيوت التي تعالج تساقط الشعر بطريقة قوية للغاية بل إنها تعزز النمو وتعمل على تكثيف الشعر بشكل مبالغ فيه، ويمكن استخدامه كالآتي: 
وضع معلقة من زيت اللافندر مع وضع معلقتين من زيت جوز الهند ويتم وضعه على الشعر ويلف جيدا ويترك لليلة كاملة ثم يغسل الشعر في الصباح.

4- زيت الخروع:

يعتبر زيت الخروع من افضل الزيوت للشعر وذلك لأنه يقوي اللمعان ويوقف تساقط الشعر نهائي ويركب الشعر ويقلل التقصيف والهيشان.
الطريقة: 
يوضع زيت الخروع على الفروة النظيفة ويلف الشعر لمدة ليلة كاملة ويغسل في الصباح، وتكرر تلك الوصفة أسبوعيا.

 نصائح لوقف تساقط الشعر

1- اختيار منتجات للعناية تكون خالية من المواد الكيميائية تماما، وخصوصا خالية من الكبريت الذي يكون سبب رئيسي وأساسي في الف الشعر وسقوطه.

2- تناول الطعام الصحي الذي يحتوي على الفيتامينات والزنك، وتناول الألبان والدواجن والخضروات.

3- البعد عن منتجات الحرارة كالاستشوار وغيرها، الذي يسبب تساقط الشعر.

4- الاعتناء بالشعر لجعله رطب طوال الوقت وذلك باستخدام المنشفة أو تركه ينشف في الهواء ووضع كريم مناسب ليرطب الشعر.

5- استخدام مشط خشبي ذو اسنان واسعه لتمشيط الشعر، ويجب أن تمشطي شعرك برفق للغاية.

6- تدليك الشعر يوميا لمدة 5 دقائق لأن ذلك يعمل على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس.

Post a Comment

أحدث أقدم